موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

القس لوقا راضي يكشف أسباب تسمية «الصوم الكبير»

منذ 3 شهر February 13, 2018, 6:57 pm



القس لوقا راضي يكشف أسباب تسمية «الصوم الكبير»
قال القس لوقا راضى، راعى كنيسة مارى يوحنا المعمدان بالقوصية، إن الصوم الكبير هو كبير لأن السيد المسيح له المجد بنفسه صامه.

وأضاف راضى، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الإثنين، أن هناك عدة نقاط يوضح من خلالها لماذا الصوم الكبير يسمى بالصوم الكبير: الصوم الكبير هو كبير من حيث عدده 55 يومًا وكبير من حيث إعلاء لقيمة النمو الروحى على طلبات الجسد، وكبير من حيث إعلان الخلاص المقدم لنا من الابن الإله الكلمة الذي ليس بأحد غيره الخلاص.

وتابع: كبير من حيث أنه 3 أصوام فى صوم وهو من الأعياد التي فيها عيد الصليب وعيد البشارة وهذا العام دخول السيد المسيح إلى الهيكل، وكبير من حيث الأعياد السيدية والأحداث الخلاصية التى تتمثل في أحد الشعانين وخميس العهد وجمعة الآلام.

واستكمل: "كبير من حيث أنه ينتهى بالقيامة عيد الأعياد وكبير من حيث النسك والصوم الانقطاعى التّذللي المفرح، وكبير من حيث الصلوات والقداسات اليومية فى كل مكان وكبير من حيث القراءات الكنسية التى تقرأ كل الكتاب المقدس من العهد الجديد وأغلبية العهد القديم، وكبير من حيث أعمال الرحمة والطلبات وأصوات الشعب بالصلوات اليومية".

وتمنى خلال منشوره أن يجعل الله هذا العام مباركًا وهذا الصوم مقدسًا ومبهجًا وفرحًا وسبب خلاص لمن يصومه.
هذا الخبر منقول من : الدستور  







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.