موقع صوت المسيحي الحر

أخر االأخبار
بالصور كنيسة الأنبا باخوم بالأقصر تحتفل بعيد نياحة شفيع الكنيسة شاهد ماذا فعل عبد الرحيم على عندما رأى صوره حازم عبد العظيم و بيمسح بيه الارض لهذا السبب و يوصفه بعبيط القريه فيديو سفاح النساء .. قصة شاب دفعته الأفلام الإباحية للاعتداء على فتيات المعادى كما تعودنا عبد الرحيم على يفاجئنا بوصف و رد فعل غير مسبوق عندما راى صوره مبارك و مرسى العياط و اخرون غير متوقع فيديو عبد الرحيم يعلنها على الشاشات و لم يعرفها احد من قبل و كيف كان سيتم الايقاع به من قبل صديق دراسته الارهابى للانضمام للجماعات الجهاديه فيديو بالفيديو| قصة دجالة هزت مصر.. تشفي من الأمراض وضحاياها مثقفين ومن الحسد ما قتل.. قصة الطفلة كارما ضحية فيس بوك عاجل.. المركزى يصدر تحذير هام بخصوص حسابات التبرعات للجمعيات الأهلية وزير المالية يزف بشرى سارة لمحدودي الدخل بالفيديو اللعب مع الكبار هكذا يكشفها عبد الرحيم على و السر الحقيقى وراء الاطاحه بـ توفيق عكاشه و ما اكد بعد زياره سفير اسرائيل له بمنزله
العودة الى الرئيسية

الحكومة تتصدى لـ8 شائعات انتشرت عبر السوشيال ميديا

منذ 3 شهر February 13, 2018, 8:09 pm



الحكومة تتصدى لـ8 شائعات انتشرت عبر السوشيال ميديا

صدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقريرًا دوريًا عن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، وأحدثت جدلا في الشارع المصري.

ورصد التقرير 8 شائعات خلال الفترة من 4 إلى 13 فبراير الجاري، وتواصل مركز المعلومات مع الجهات والوزارات المعنية لتوضيح الحقيقة في هذه الشائعات.

تطعيمات شلل الأطفال 
نفت وزارة الصحة انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال، مؤكدة على سلامتها ومطابقتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة ‏في مختلف دول العالم، كما أوضحت استمرار الحملة القومية للتطعيم ‎‎ضد مرض شلل الأطفال حتى غد الأربعاء ‏من عمر يوم إلى ٥ سنوات بكافة ربوع مصر.

• اقرأ: حقيقة انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال

ألبان الأطفال 
وأكدت وزارة الصحة أنه لا زيادة في أسعار ألبان الأطفال المدعمة، مشيرة إلى أن الدولة تتحمل فارق السعر، ‏كما أن الكميات وفيرة والمخزون آمن‎.

وقالت وزارة الصحة، إن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما ‏بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات ‎‎الرعاية ‏الصحية ‎‎الأساسية.

• اقرأ أيضا: الصحة: لا زيادة في أسعار ألبان الأطفال المدعمة والمخزون آمن

مستشفى العباسية 
وأوضحت وزارة الصحة أنه لا نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة‏، مؤكدة أنه سيتم إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى العباسية، ‏‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى، والبدء في العمل خلال أسبوع.


• تابع: الحكومة: لا نية لنقل مستشفى العباسية خارج القاهرة

مونوريل العاصمة الإدارية
ونفت اللجنة العليا ‏المُشكَّلة من وزارتي الإسكان والنقل تقدم شركات تركية وإيرانية لتنفيذ وتشغيل مشروعي مونوريل ‏‏"العاصمة الإدارية" والقطار الكهربائي السريع "العين السخنة - ‏العلمين الجديدة".

وأكدت اللجنة أن القائمة التي نُشرت بشأن التحالفات والشركات الدولية التي تقدمت لتمويل وتشغيل المشروعين، غير مطابقة للقائمة الصحيحة، حيث إن القائمة الصحيحة لا تضم أي شركات ‏تركية أو إيرانية على الإطلاق.
• اقرأ: الحكومة تنفي تقدم شركات تركية وإيرانية لتنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية

محطات الوقود 
من جانبها أكدت وزارة البترول، أن محطات الوقود في محافظة شمال سيناء تعمل ‏بشكل طبيعي كالمعتاد ويتوافر بها كافة المنتجات البترولية وفق الأسعار المعمول بها ‏في السوق حاليًا. ‏

وأوضحت الوزارة أنه يتم ضخ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز في مستودعات الجمهورية بشكل يومي بما ‏فيها مدن محافظة شمال سيناء؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

• اقرأ أيضا: حقيقة إغلاق محطات الوقود بمحافظة شمال سيناء 

الغابة المتحجرة 
وقالت وزارة البيئة، إن الجزء الذي تم استبعاده من الغابة المتحجرة قد فقد التنوع البيولوجي ‏ولا يوجد به أي أشجار متحجرة وتم استبعاده بهدف الحفاظ على ‏الخشب المتحجر الموجود في الجزء الجنوبي.

وأضافت الوزارة أن الجزء الذي تم اقتطاعه من المحمية عاد إلى الدولة والمركز الوطني لاستخدامات ‏الأراضي هو المسئول عن إعادة تخصيصه بقرار جمهوري، مشيرة إلى أن أراضي المحميات الطبيعية هي ملكية عامة للدولة يحميها الدستور والقانون، ولا ‏يجوز بيعها أو الاتجار بها أو تملكها بأي شكل من الأشكال.
• تابع: الوزراء ينفي عرض أرض محمية الغابة المتحجرة للبيع

إجازة الانتخابات الرئاسية 
وقالت وزارة التعليم، إنه لا صحة لمنح إجازة أسبوعًا لجميع المدارس خلال فترة ‏الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرة إلى أن الإجازة ستمنح للمدارس التي ستعقد بها لجان انتخابية فقط، مع سير الدراسة ‏بشكل طبيعي في باقي المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.
• التفاصيل: حقيقة منح طلاب المدارس إجازة أسبوعا خلال الانتخابات الرئاسية

أغذية جامعة الأزهر 
وأوضحت جامعة الأزهر أن الأغذية التي تقدم للمدن الجامعية سليمة تمامًا وآمنة ويتم توقيع الكشف الطبي عليها ‏للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية من خلال المختصين.‏       نقلا عن فيتو







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.