البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

الجندي يفجر مفاجأة عن دعم الدولة للفقراء.. ويكشف عن إتجاهات الدولة

منذ 9 شهر
March 13, 2018, 5:07 pm
الجندي يفجر مفاجأة عن دعم الدولة للفقراء.. ويكشف عن إتجاهات الدولة

أكد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن دعم الدولة للطبقات الفقيرة والأكثر احتياجًا لن يستمر طويلًا، مشيرًا إلى أن «تكافل وكرامة، التي تشمل أعداد كبيرة من المحتاجين والفقراء على مستوى المحافظات هي مبادرة مرحلية في غاية الأهمية لكنها لن تستمر».

 

وقال «الجندي» خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن «توجه الدولة في محاربة الفقر، الذي بلغت نسبته ٢٨%، ويتجاوز ٥٠% في أغلب المحافظات وخاصة الصعيد، والضمانة الأكبر، التي تقوم بها الدولة هو توفير فرص عمل للفقراء وأبنائهم وعمل مشروعات تنموية لهم، وأن يخرجوا للعمل في المشروعات التنموية والاستثمارية، التي توفرها الدولة، للتغلب على الفقر».

 

 

وأضاف أن «دور الوزارة تنسيقي بين المحافظات والحكومة وأجهزة الدولة والوزراء ووضع برامج خاصة وخطط للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظات مع الفرص الاستثمارية التي توجد لدى كل محافظة التنمية المحافظة المسؤول عنها»، مشيرًا إلى أن «من بين المشروعات الخاصة بالوزارة المشروع القومي (مشروعك)، الذي وفر قروض لـ٨٣ ألف مستفيد بالمحافظات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يساوي ٥ مليارات جنيه».

 

 

وقال الجندي اوجه التحية وأنحني للمواطنين المصريين الذين قدروا كل هذه الظروف الطارئة وتعاطى الدواء المر ليشفى من الداء العضال خاصة وأنه بعد عام تأكد للجميع صحة القرارات الاقتصادية الصعبة وأنها تصب في مصلحة الجميع وبدأت تؤتي ثمارها.

 

 

وأشار إلى أن الحكومة أنفقت تريليون جنيه على المشروعات والبنية التحتية بالمحافظات خلال الـ٤ سنوات الماضية، منها ٨٠٠ مليار في كافة القطاعات، والباقي على مشروعات البترول، لافتًا إلى أن من بينها ١٨٨ مليار جنيه كهرباء، و١٧٥ مليار طرق وكباري، و١٢٩ مليار للإسكان، و٤٠ مليار صرف صحي، و٢٩ مليار مياه شرب، و٣٥ مليار للمدارس، و٢١ مليار للري والزراعة، و٢٠ مليار للصحة، و١٩ مليار للشباب والرياضة، و١٤ للمناطق الصناعية، و٥ مليارات للتعليم العالي، و٤ مليارات لتطوير العشوائيات، و٨ مليارات للصوامع، والتنمية المحلية 45 مليار، و٦٦ مليار جنيه متنوعة، لافتًا إلى أن بعض الأموال قروضًا ومنحًا ومشاركات مجتمعية وجهود ذاتية.


هذا الخبر منقول من : المصري اليوم












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.