موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

«مرسى» إقالة وزير خارجية أمريكا لن يؤثر على «الأزمة القطرية»

منذ 3 شهر March 13, 2018, 5:35 pm



قال السفير محمد مرسي، مساعد وزير الخارجية السابق، سفير مصر في الدوحة سابقا، إن إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير خارجيته ريكس تريلسون، تعبر عن عدم الانسجام في الإدارة الأمريكية، وتباين وجهات النظر بين الرئيس الأمريكي وأعضاء إدارته.

أضاف «مرسي» في تصريح لـ«صدى البلد» أن إقالة تريلسون تؤثر سلبا، على معالجة الولايات المتحدة الأمريكية لملفاتها الهامة خارجيا، كما أن أكثر هذه الملفات تأثرا هو الملف الإيراني؛ لأن ترامب كان أكثر تشددا ضد الاتفاق النووي الإيراني، الذي تم في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، من تريلسون، وزير الخارجية المقال.

أوضح "مرسى" أن الأزمة القطرية ومقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لها قطيع محددة المعالم، ومحسومه بإجماع الدول الأربع (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، بأن قطر ليس أمامها سوى الرضوخ للمطالب الـ13 التي تم طرحها، وإلا يستمر الوضع على ما هو عليه، كما صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

أكد أن إقالة وزير الخارجية الأمريكي لن يكون لها أي انعكاس على الأزمة القطرية، إذ إن اللاعب الرئيس والوحيد في الأزمة هم الدول الأربع، التي أعلنت أنها لن تقبل أي إملاءات خارجية بخصوص الموقف العربي ضد إرهاب قطر.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.