البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

علماء فلك يحذرون من كارثة محتملة قريبًا

منذ 6 شهر
March 13, 2018, 5:42 pm
علماء فلك يحذرون من كارثة محتملة قريبًا

حذر علماء فلك من أن نحو 34 كويكبا من الأجرام السماوية التي يزيد قطرها على 100 متر ستقترب إلى مسافة خطرة من كوكب الأرض.

وقال مركز "انتي ستيخيا- ضد الكوارث" الروسي، إن أكثر من 730 نيزك اقتربوا من الأرض عام 2017 إلى مسافة تقل عن 10 ملايين كيلومتر، من بينها نيازك اقتربت من الأرض إلى مسافة خطرة.

ووفقا لروسيا توداي، تنسب الكويكبات التي قطرها أكبر من كيلومتر إلى الأجرام السماوية الكبيرة، كما توجد على سطح الأرض نحو 120 حفرة تكونت نتيجة اصطدام مثل هذه الكويكبات بها.

وتقع إحدى أكبر هذه الحفر في شمال سيبيريا، حيث يبلغ القطر الداخلي لها 75 كيلومترا والخارجي 100 كيلومتر، وحدث هذا الاصطدام قبل 36 مليون سنة.

ويعتقد علماء أن انقراض بعض الكائنات الحية كان نتيجة سقوط كويكب ضخم قبل حوالي 250 مليون سنة، وحسب فرضية "لويس ألفاريس" فإن انقراض الديناصورات نتج عن اصطدام كويكب بالأرض.

وحتى الأجرام السماوية الأصغر حجما، فإنها تشكل خطورة عند اصطدامها بالأرض، لأن انفجارها بالقرب من المراكز السكنية يسبب انهيارات وأضرارا تشابه تلك التي تنتج عن انفجار ذري.


هذا الخبر منقول من : مصراوى







شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.