موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

جنح أمن الدولة طوارئ تحيل هذه القضية لمحكمة أسوان لاستشعار الحرج

منذ 3 شهر March 13, 2018, 5:59 pm



قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارئ فى أسوان، إحالة قضية متهمي «مسيرة الدفوف» إلى المستشار رئيس محكمة أسوان للتصرف فى الدعوى، لاستشعار المحكمة الحرج، كانت المحكمة حددت فى 27 فبراير الماضى جلسة النطق بالحكم، ثم تم مد أجل النطق بالحكم إلى جلسة اليوم.

 

ترجع أحداث القضية إلى سبتمبر 2017، حيث ألقت قوات الأمن القبض على 24 من المشاركين فى مسيرة نوبية على كورنيش أسوان، في مسيرة بالدفوف في يوم أطلقوا عليه يوم «التجمع النوبي»، مطالبين بحقوق النوبيين التاريخية والعودة إلى قراهم القديمة على ضفاف بحيرة ناصر، حيث قررت النيابة إحالة المتهمين لمحكمة جنح أمن الدولة طوارئ بعد توجيه تهم التحريض على التظاهر والتظاهر بدون ترخيص، وإحراز منشورات والإخلال بالأمن العام، وتعطيل حركة المرور وتلقي التمويل، وقررت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية.

 


هذا الخبر منقول من : المصري اليوم







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MaryaAlfy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.