موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

آخرها تقبيل رأس متبرعة.. 7 مواقف إنسانية للرئيس السيسي

منذ 3 شهر March 13, 2018, 6:22 pm



نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواقفه الإنسانية في كسب ثقة جموع الشعب المصري، نظرا لتواضعه وحصره على تلبية مطالب الشعب، والتي كان آخرها تقبيله لإحدى المتبرعات، لصندوق تحيا مصر اليوم الثلاثاء.

 

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، سيدات محمد إسماعيل عامر، وفتحية محمد إسماعيل السيد، اللتان قامتا بالتبرع لصندوق تحيا مصر "حساب تنمية سيناء".

 

وأعرب الرئيس عن خالص تقديره لموقفيهما الوطني، وحرصهما على المساهمة في جهود تنمية سيناء وتعميرها، التي تسير جنباً إلى جنب مع عملية "سيناء 2018" للمواجهة الشاملة للإرهاب.

 

الحاجة صيصة

في مارس 2015، استقبل السيسي الحاجة صيصة أبودوح النمر، السيدة الصعيدية التي تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا.

وكان مكتب الرئاسة طلب من «صيصة» الحضور من الأقصر للقاء الرئيس، ليكرّمها بمناسبة عيد الأم.

ووجه الرئيس السيسي التحية لها، وقال، خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب

  القديم، إنه قال لها "إنتي شرفتي الرجال والسيدات".

 

احتضانه سيدة مسنة

اعترضت سيدة مسنة موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده تطوير محطتي صرف المياه بمنطقة كيما ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب الذي عقد بأسوان.

وقالت السيدة للرئيس السيسي: "قالوا السيسي هيضربني بالرصاص بس أنا قولت السيسي مش بيضرب الشعب بالنار، السيسي عمره ما يضرب أهله ده خدني في حضنه وكان قادر يضربني ويقول دي إرهابية"، فرد الرئيس السيسى: "أضربك إزاى".

وقام الرئيس السيسي بمساعدتها في شرب المياه واحتضانها، فردت السيدة: "ربنا ينصرك ويطول عمرك، أنا مش عاوزة حاجة ولا علاج ولا فلوس أنا اتبهدلت يا ريس وعوزة أحج بالشرف".

وقال الرئيس السيسي: "طبعا وفين الورق الخاص بيكي"، فردت: "أنت أول رئيس يحافظ على شرف المرأة المصرية".

 

شاب أسوان

اشتكى أحد الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني الثالث بأسوان من صرف المخلفات في مياه النيل التي يشرب منها الأهالي، وعلى الفور استجاب السيسي لشكواه، وتفقد مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطتى صرف المياه "كيما".

 

 

السيسي ينحني لشاب على كرسى متحرك

استوقف شاب يجلس على كرسي متحرك، الرئيس السيسى خلال مغادرته قاعة المؤتمر الدوري الرابع للشباب، عقب انتهاء جلسة الإصلاح الاقتصادي.

ودار حديث قصير بين الرئيس والشاب، وانحنى السيسي للشاب ووضع يده على كتفه للاستماع له عن قرب.

 

الطفل المصاب بالسرطان

بينما كان الطفل أحمد ياسر، يقبع في أحد المستشفيات للعلاج من مرض سرطان الدم، في أكتوبر 2014، همس في أذن رئيس الوزراء الأسبق، إبراهيم محلب: "نفسي أقابل السيسي".

أمنية الطفل تحققت بعد فترة وجيزة، وقرر الرئيس مقابلته، واستضافته في قصر الرئاسة، وقبّل رأسه، وأهدى الطفل للسيسي مصحفًا كهدية تذكارية.

 

مريم فتح الباب بجوار السيسي

وحرص الرئيس السيسي على جلوس الطالبة مريم فتح الباب الأولى على الثانوية العامة، في الصفوف الأولى بجواره في قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، خلال فعاليات المؤتمر الرابع للشباب.

وتنتمي مريم فتح الباب لأسرة بسيطة، إلا أن ذلك لم يمنعها من أن تتفوق في دراستها وهو ما أهلها لتجلس بجوار الرئيس.


هذا الخبر منقول من : الوفد







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MaryaAlfy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.