موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

البابا «تواضروس» يبت في مطالبات كهنة شبرا بالإبقاء على الأنبا أنجيلوس

منذ 3 شهر March 13, 2018, 11:08 pm



البابا «تواضروس» يبت في مطالبات كهنة شبرا بالإبقاء على الأنبا أنجيلوس      

كشفت مصادر كنسية عن مصير مطالبات كهنة إيبارشية شبراالشمالية لكنيسة الأقباط الأرثوذكس، والموجهة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تحت شعار «أسقفنا واحنا أولى بيه»، والتي جاءت تزامنًا مع عودة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام والنائب البابوي لشمال أمريكا وكندا إلىمصر لدواعي تجديد أوراق إقامته بالولايات المتحدة، لاسيما وأنالإقامة القانونية للأنبا أنجيلوس بالولايات المتحدة الأمريكيةتقدر بستة أشهر فقط بغرض السياحة.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الدستور» إلى أنَّ البابا تواضروس الثاني، يبدأ اليوم الأربعاء عملية البت في مطالبات رعاة شبرا، ورغبتهم في عودة الأنبا أنجيلوس لمُباشرة مهامه كأسقف عام لكنائس المنطقة، والتي كانت تخضع لإشرافه قبل انتدابه للخدمة بالخارج.

أكدت المصادر أيضًا أنَّ الأنبا مكاري الأسقف العام لشبرا الجنوبية، ساند الالتماس المُقدَم من كهنة شبرا الشمالية مؤكدًا حاجة المنطقة للجهد المخلص الذي يبذله الأنبا أنجيلوس في الخدمة والرعاية والتعليم.

وأوضحت المصادر أنَّ المرجح داخل المقر الباباوي حاليًا هو استجابة البابا لمطالبات كهنة شبرا والإبقاء على الأنبا أنجيلوس في مصر، إلا أن الأمر لم يُعلن ولم يُحسم بشكل نهائي حتى الآن.

 

 

 

نقلا عن الدستور








كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.