البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أكبر مطارات موسكو يعلن عودة الطيران بين مصر وروسيا

منذ 9 شهر
March 13, 2018, 11:17 pm
أكبر مطارات موسكو يعلن عودة الطيران بين مصر وروسيا

أكبر مطارات موسكو يعلن عودة الطيران بين مصر وروسيا

 

كشف أحد أكبر المطارات الروسية فى العاصمة موسكو عن انطلاق الرحلات بين موسكو والقاهرة بداية من يوم 22 مارس، حيث ستنطلق رحلات شركة "مصر للطيران" ذهاب

وعودة من موسكو للقاهرة ومن القاهرة لموسكو.

لوحة المطار ليوم 22 مارس

 

وظهر على اللوحة الإلكترونية لمطار دوموديدوفو الروسى فى العاصمة الروسية موسكو، انطلاق رحلات خاصة بطائرات مصر للطيران بين موسكو والقاهرة وذلك يوم 22 مارس لثلاث مرات فى الأسبوع: أيام الثلاثاء والخميس والأحد، على متن الطائرة MS 730، والعودة على متن الطائرة - MS 729.

رحلة مصر للطيران

 

 أما فى يوم 14 يونيو أى خلال اليوم الأول من انطلاق كأس العالم وقبل موعد مباراة منتخب مصر بيوم والمقرر لها 15 يونيو مع منتخب أوروجواى فى مدينة يكاترينبورج الروسية ستنطلق رحلة خاصة بنقل المشجعين المصريين إلى موسكو.

طائرة مصر للطيران يوم 14 يونيو

 

وخلال عملية البحث فى الموقع الخاص بالمطار الروسى، تبين أن مصر للطيران ستطلق رحلة رقم MS 3090، يوم 14 يونيو من القاهرة إلى موسكو، والعودة يوم 26 يونيو أى بعد انتهاء الدور الأول ومباراة المنتخب الأخيرة مع السعودية المقرر لها يوم 24 يونيو.

طائرة مصر للطيران يوم 26 يونيو

 

كان وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف، قال إن الموعد المحدد لعودة الطيران بين موسكو والقاهرة يعتمد على شركات الطيران "آيروفلوت"، و"مصر للطيران".

وتابع الوزير الروسى للصحفيين وفقا لوكالة "تاس" الروسية: "أتمنى أن يعود الطيران قريبا، ولكن الموعد المحدد لبدء عملية الطيران تعتمد على شركات الطيران المصرية والروسية وأعنى بذلك شركتى "آيروفلوت"، و"مصر للطيران"، ونحن كنا جاهزون لاستئناف الرحلات مرة أخرى نهاية شهر فبراير ولكن بسبب شركات الطيران، اضطررنا للانتظار لتوقيع بعض الاتفاقيات وتحديد أسعار بيع التذاكر."

وأضاف وزير النقل الروسى أن الوكالة الفيدرالية للطيران "روس آفاتسيا" ستعطى إذن بالطيران، بعد الاتفاق على الأرضية المتعلقة بالمطارات فى موسكو والقاهرة.

 ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى سنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.