البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

«الوطنية للانتخابات» توجه 5 رسائل للمصريين قبل انطلاق السباق الرئاسي..

منذ 9 شهر
March 13, 2018, 11:22 pm
«الوطنية للانتخابات» توجه 5 رسائل للمصريين قبل انطلاق السباق الرئاسي..

«الوطنية للانتخابات» توجه 5 رسائل للمصريين قبل انطلاق السباق الرئاسي

 

أيام قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخارج الجمعة، وتنتهي الأحد المقبل، على أن يبدأ التصويت داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم 5 رسائل إلى المواطنين، وخص المرأة والشباب ووسائل الإعلام والمصريين بالخارج، للمشاركة الفعالة في الانتخابات، والتوجه إلى صناديق الإقتراع باعتباره واجب وطني.

رسالة إلى الشعب
وجه المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالة إلى الشعب المصري قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية.

وقال لاشين في رسالته: "الكلمة الآن للناخب، فالانتخابات لا تعبر إلا عن إرادتك وحدك، فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيس هو حق دستوري لك وواجب وطني عليك". 

وأكد في رسالته أن المشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنح الحيوية للعملية الانتخابية والضمانة الأهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة.

رسالة إلى الشباب 
ووجه المستشار لاشين إبراهيم، رسالة إلى الشباب، قائلا: "الشباب هم أمل مصر وهم الحاضر والماضي والمستقبل، ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفعالية يؤكد حرصهم على وطنهم ومستقبلهم". 

وتابع لاشين: "ولهذا أثق أن شباب مصر سيوجه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات المقبلة، وسيؤكد إيمانه بالديمقراطية ولن يستكثر على نفسه ووطنه أن يقف في الطابور دقائق أو ساعات ليدلي بصوته لمصر".

المرأة المصرية 
وخاطب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المرأة المصرية وحثها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم في رسالته: "أنادي المرأة المصرية والأم والأخت والزوجة والابنة، أناشد كل امرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدا من أجل الوطن، أن تمد ذراعيها لوطنها، وأن تصطف أمام لجان الاقتراع، وأن تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر وأن تدلي بصوتها وأن تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر".

رسالة إلى الإعلام 
وأهاب المستشار لاشين إبراهيم بالمؤسسات الإعلامية والصحفية رسمية أو خاصة الحرص على الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها الهيئة في شأن التغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات الرئاسية منعا لنشر أية معلومات أو بيانات خاطئة على نحو من شأنه إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.

الانتخابات في الخارج 
وأكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس، أنه تم تنفيذ كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج التي ستنطلق الجمعة 16 مارس ولمدة 3 أيام تنتهي الأحد المقبل.

وأضاف «لاشين»، أن الهيئة أعدت غرفة عمليات في نفس مقرها لمتابعة اقتراع المصريين في الخارج دقيقة بدقيقة من خلال المواقع الإلكترونية والأقمار الصناعية، وسيتم رصد كافة مجريات العملية الانتخابية من داخل مقار الاقتراع.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه يحق لكل مصري في الخارج الإدلاء بصوته في الانتخابات في أي دولة موجود بها طالما أنه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ومعه بطاقة الرقم القومي الخاصة به حتى ولو كانت منتهية الصلاحية أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي، موضحا أنه لو كان الناخب مقيما في دولة بعينها وسافر أيام الانتخابات إلى دولة أخرى فإنها يحق له التصويت في تلك الدولة.

وأضاف "لاشين" أنه قد يسافر أيضا ناخب من مصر إلى دولة خارجية أيام انتخابات الخارج فيحق له أيضا التصويت في الخارج، موضحا أنه يتم إسقاط الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج من قاعدة بيانات الناخبين في الفترة البينية التي تفصل بين الانتخابات الرئاسية في خارج البلاد وداخلها. 

وناشد المستشار لاشين إبراهيم جميع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت التوجه إلى مقر البعثات الدبلوماسية والقنصلية أيام الانتخابات الثلاثة للتصويت وأعمال حقهم الدستوري والقانوني، مؤكدا أن هذه المساهمة منهم وهم من نسيج هذا الوطن ولها أهميتها الكبيرة في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية، وبما يتيح الفرصة للمساهمة في بناء مستقبل مصر.

وأكد أن الهيئة لن تألو جهدا لتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات للمصريين في الخارج أثناء العملية الانتخابية بالتنسيق مع وزارة الخارجية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.