البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

15 لاعب اعتزلوا الكرة لممارسة مهن أخرى.. أحدهم لتمثيل أفلام إباحية وآخر خوفًا من نهاية العالم

منذ 9 شهر
March 13, 2018, 11:29 pm
15 لاعب اعتزلوا الكرة لممارسة مهن أخرى.. أحدهم لتمثيل أفلام إباحية وآخر خوفًا من نهاية العالم

15 لاعب اعتزلوا الكرة لممارسة مهن أخرى أحدهم لتمثيل أفلام إباحية وآخر خوفًا من نهاية العالم

 

يضطر الكثير من لاعبي كرة القدم للاعتزال مبكرا لأسباب قاهرة خصوصاً الإصابة لكن بعض اللاعبين اعتزلوا في أوج عطاءهم لأسباب غريبة، بل اتجهوا إلى مهن وأعمال أخرى بعضها غاية في الغرابة.
ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أسماء أبرز نجوم الملاعب الذين تركوا الرياضة من أجل مهن وأعمال أخرى:
تم وايز

تم وايز
تحول حارس مرمى المنتخب الألماني السابق تيم وايز إلى لاعب مصارعة محترف، حيث انتشرت العديد من التقارير التي تقول بأن شركة «WWE» للمصارعة الحرة تعاقدت مع حارس مرمى شهير ألماني من أجل أن يكون مصارع بالشركة.
جورج ويا

جورج ويا
اعتزل النجم الليبيري السابق جورج ويا لاعب نادي إيه سي ميلان الإيطالي لعبة كرة القدم مبكرًا، وقرر خوض غمار السياسة في بلاده، حيث شغل عدة مناصب.
وبعد ذلك أعلن جورج ويا ترشحه لانتخابات الرئاسة في بلاده.
بيسنتي ليزارازو

بيسنتي ليزارازو
بعد مسيرة حافلة في كرة القدم، اتجه نجم المنتخب الفرنسي السابق بيسنتي ليزارازو إلى ممارسة رياضة «الجوجيتسو».
جيرمان بورغوس

جيرمان بورغوس
ترك الحارس الأرجنتيني الدولي عالم كرة القدم في سنواته الأخيرة، وأصبح أحد نجوم عالم موسيقى «الروك»، لكنه عاد لتدريب حراس المرمى فيما بعد.
كارلوس روا

كارلوس روا
اعتزل حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني السابق كارلوس روا في عمر الـ 29 عامًا، وذلك للتفرغ للعبادة معتقدًا أن نهاية العالم ستحل قريبًا، لكنه تراجع بعد ذلك وعاد بعد عام كامل إلى الملاعب.
نيري كاستيلو

نيري كاستيلو
بالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققها اللاعب المكسيكي الدولي نيري كاستيلو، أعلن اعتزال ممارسة الكرة ودخل في هواية صيد الأسماك مع أحد أصدقاءه.
جيرمي هيلان

جيرمي هيلان
اعتزل نجم المنتخب الفرنسي السابق جيرمي هيلان في عمر الرابعة والعشرين، وذلك بسبب رغبته في التفرغ الكامل للعبادة.
وأشارت بعض التقارير الفرنسية بعد ذلك أنه تحول إلى داعية إسلامي بعد ذلك.
ويندل ليرا

ويندل ليرا
بعد أن تألق اللاعب البرازيلي ويندل ليرا في الموسم 2014/ 2015 في عالم كرة القدم، الأمر الذي ساعده في حصد جائزة «بوشكاش» لأجمل هدف في العالم للعام 2015، قرر فجأة الاعتزال.
وكان السبب وراء قراره الاعتزال، التفرغ لممارسة لعبة «FIFA» الإلكترونية.
رويستون درينثي

رويستون درينثي
نال اللاعب الهولندي رويستون درينثي استحسان العديد من النقاد ونجوم عالم كرة القدم، فكان أبرز نجوم الدفاع لـ «منتخب الطواحين» كما لعب لصالح نادي رال مدريد الإسباني.
اعتزل رويستون درينثي كرة القدم في العام 2017 بهدف التركيز على مسيرته الغنائية.
اندريه شيفشينكو

اندريه شيفشينكو
أعلن النجم الأوكراني اندريه شيفشينكو اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في العام 2012، حيث قرر في نفس اللحظة العمل في مجال السياسة.
استند اندريه شيفشينكو في العمل السياسي على شعبيته الطاغية في بلاده، ولكنه عاد بعد ذلك إلى الساحرة المستديرة من جديد من خلال بوابة التدريب.
ستيليان بيتروف

ستيليان بيتروف
عانى نجم المنتخب البلغاري وخط وسط نادي أستون فيلا الإنجليزي ستيليان بيتروف من مرض السرطان، الأمر الي دفعه للاعتزال.
وتفرغ ستيليان بيتروف بعد ذلك للتوعية من مخاطر الإصابة بمرض السرطان.
أسو إيكوتو

أسو إيكوتو
في العام الماضي أبدى المدير الفني لبرمنجهام سيتي الإنجليزي هاري ريدناب، ضم بينوا أسو إيكوتو لاعب نادي توتنهام هوتسبير السابق، إلا أن المدرب المخضرم تراجع لسبب غريب.
وكانت المفاجأة أن اللاعب اتجه إلى العمل كممثل إباحي بدلا من لعب كرة القدم، حيث قال في تصريحات صحفية له: «أنا شغوف بتمثيل الأفلام الإباحية، وكرة القدم ليست أكثر من مجرد مهنة».
الحاج ضيوف

الحاج ضيوف
كان آخر النجوم الذين غيروا مهنتهم بعد الرياضة، الحاج ضيوف نجم المنتخب السنغالي ومهاجم ليفربول الإنجليزي السابق، والذي أعلن العام الجاري أنه يدرس حاليا الترشح لانتخابات الرئاسة في بلاده، والسير على خطى العديد من نجوم كرة القدم الذين اقتحموا مجال السياسة.
وقال الحاج ضيوف في تصريحات صحفية: «اتخذت قرارا بالدخول في عالم السياسية، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين ينتظروني لتغيير العديد من الأشياء في بلدي”، وتابع “أنا مستعد للقيام بذلك لأنني أريد أن أكون في صفوف الشباب».


مصدر الخبر: لقطات












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.