موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

خبير سياسي يشير إلى أسباب العدوان الثلاثي على سوريا

منذ 3 شهر April 16, 2018, 2:53 pm



قال مدير مركز الدراسات الجيوسياسية بيار إيمانويل تومان إن "العملية العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا كانت بمثابة تعويض عن فقدانهم لتأثيرهم ونفوذهم على الوضع في سوريا".

 

وأكد الخبير لوكالة "سبوتنيك": "لقد كانت عملية رمزية لمحاولة التعويض عن فقدان النفوذ والتأثير على الوضع في سوريا، فقد أدركت الدول المهاجمة أن الهجوم الصاروخي لن يغير الموقف الروسي الثابت، والذي تجنبوا مواجهته، لذلك اكتفوا بضربات رمزية ضد أهداف تدميرها لا يغير أي شيء في معادلة القوى".

 

وأضاف تومان: "الهجوم الصاروخي كان لحد ما لحفظ ماء الوجه".

 

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، فجر السبت الماضي، هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية يزعمون أنها تستخدم لإنتاج أسلحة كيميائية، بدأت في الساعة 3.42 بتوقيت موسكو وحتى 5.10، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات السورية أسقطت 71 صاروخا مجنحا من 103 أطلقتها الطائرات والسفن الحربية المعتدية.   


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.