البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مفاجأه ملك السعوديه يكشف اكبر مفاجاه بعد المناوره التى تمت واشتركت فيها مصر مع دول عربيه

منذ 6 شهر
April 16, 2018, 3:00 pm
مفاجأه ملك السعوديه يكشف اكبر مفاجاه بعد المناوره التى تمت واشتركت فيها مصر مع دول عربيه

مفاجأه ملك السعوديه يكشف اكبر مفاجاه بعد المناوره التى تمت واشتركت فيها مصر مع دول عربيه

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين، أن استضافة المملكة العربية السعودية، لدرع الخليج تأكيد على قدرة الدول على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكرى موحد.

وقال العاهل السعودى في تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع التدوين المصغر "تويتر": "فى استضافة المملكة العربية السعودية لتمرين درع الخليج واجتماع قوات أكثر من 24 دولة؛ تأكيد على قدرتنا جميعًا على العمل ضمن تحالف منسق، وتنظيم عسكري موحد؛ لمواجهة التهديدات والمخاطر التى تحيط بمنطقتنا".

ويعد تمرين "درع الخليج 1" أضخم التمارين العسكرية فى المنطقة على الإطلاق، سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة، والتى تصل إلى 25 دولة، أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.

وتهدف "درع الخليج"، لرفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية والعسكرية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتكامل العسكرى والأمنى المشترك.

ويشارك فى المناورة 25 دولة، منها مصر، المملكة العربية السعودية، ، المملكة الأردنية الهاشمية، ، جمهورية أفغانستان، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، جمهورية باكستان، مملكة البحرين، بنجلاديش، بوركينا فاسو، تشاد، جيبوتى، السودان، سلطنة عمان، زامبيا ، غينيا، الكويت، ماليزيا، موريتانيا، النيجر، اليمن،  جمهورية القمر المتحدة.

  الملك سلمان

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع







موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.