موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

القصة الكاملة لعزل مندوب قطر عن القمة العربية في السعودية

منذ 5 يوم April 16, 2018, 5:03 pm



في صورة واقعية، تكشف مدى عزلة دويلة قطر، عن الدول العربية وزعمائها، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جانب القادة والزعماء المشاركين في القمة العربية في الوقت الذي يقف فيه البوعينين "في عزلة"، وهو ما أكده الدبلوماسيين، بأن غياب قطر نتيجة طبيعية لسياسة المكابرة التي انتهجتها.   عزلة مبعوث قطر البداية، حينما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جانب القادة والزعماء المشاركين في القمة العربية في الوقت الذي يقف فيه السفير سيف بن مقدم البوعينين "في عزلة".   سياسة المكابرة ومن جهته، اعتبر وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن غياب قطر عن القمة العربية التي عقدت أمس الأحد في الظهران بالسعودية، نتيجة طبيعية لسياسة المكابرة التي انتهجتها قطر. وقال "قرقاش"، في تغريدة: "غياب أمير قطر عن حضور قمة الظهران نتيجة طبيعية، ومؤسفة، لسياسة المكابرة التي اتبعتها الدوحة منذ بدء أزمتها، وغياب الحكمة مستمر ومعه العزلة والتهميش، ولن يعوض ذلك الإعلام وشركات العلاقات العامة والولاءات المشتراه".   سياسات "الحمدين" المتهورة فيما أعرب سلطان بن سحيم آل ثاني، نجل أول وزير خارجية لدولة قطر، عن حزنه لوصول الدوحة إلى تلك العزلة في القمة العربية، بسبب السياسات المتهورة لنظام الحمدين لأول مرة في تاريخ.   وقال "بن سحيم" عبر حسابه على "تويتر":"الشقيقة الكبرى تستضيف العرب في قمة القدس، يحزننا كقطريين هذه العزلة التي وصلنا لها بفضل السياسات المتهورة لنظام الحمدين، كم هو مؤسف ومحزن أن نصل لهذا الحال المأساوي لأول مرة في تاريخ قطر".   وتابع "بن سحيم"، قائلًا؛ "بعد الآخر تزداد بلادي عزلة، ويزداد شعبنا إحباطًا، العرب يلتقون لمناقشة قضاياهم في قمة القدس، ووحده نظام الحمدين يغرد بعيدًا في مسار المكابرة والعناد وشق الصفوف".   ضرورة العزل وقال حسين شبكشي عضو المجلس السعودي المصري للأعمال، إن قادة القمة العربية تعاملوا مع المندوب القطري بالعزل كشخص مصاب بمرض "الإيبولا".
  وأضاف "شبكشي"، أن قطر أضرت بالمنطقة العربية، وما دامت تصر على التعامل بهذا الشكل فيجب عزلها مثل مرض "الإيبولا"، لذلك يتعامل مع قطر بالتجاهل عن المشهد تماما.   وأوضح عضو المجلس السعودي المصري للأعمال، أن أهداف القمة العربية قابلة للتحقيق وجاءت لإزالة الإحباطات التي أصابت الشعوب العربية في القمم السابقة، موضحا أن "الإيبولا" مرض يجب حماية الناس منه والدول العربية تتعامل مع قطر في القمم والاجتماعات بالعزل مثلما يعامل مع "الإيبولا".
  دويلة منبوذة فيما سخر الإعلامي عمرو أديب، من العزلة التي عاشها المندوب القطري، قائلًا؛ "صورة بألف معنى" وأضاف "اديب"، أن قطر أصبحت دولة منبوذة ليس فقط دولة وحيدة، مشيرًا إلى أنه كان يجب ألا يرسل.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.