البحث

لأول مرة في مصر.. ربط البحرين الأحمر والأبيض بـ سكة حديد ..

منذ 1 سنه
April 29, 2018, 7:52 am
لأول مرة في مصر.. ربط البحرين الأحمر والأبيض بـ سكة حديد ..


لأول مرة في مصر ربط البحرين الأحمر والأبيض بـ"سكة حديد" النقل: المرحلة الأولى ستربط ميناء الإسكندرية بدمياط وخبراء: الجدوى الاقتصادية للمشروع عظيمة ورئيس سابق للهيئة: لا نعرف عنه شيئًا

نوار : ربط" الأحمر بالأبيض " سيضع مصر على خريطة نقل الحاويات العالمية
خبير نقل: ربط البحرين الأحمر والمتوسط يساهم في طفرة اقتصادية للبلاد
مسئول سابق بالنقل يطالب الوزير بطرح مشروع ربط "الأحمر بالأبيض" للنقاش المجتمعي

بدأت وزارة النقل في دراسة إنشاء شبكة ربط البحرين المتوسط والأحمر بخط سكة حديد، تبدأ المرحلة الأولي منه بربط ميناء الإسكندرية بدمياط، والمرحلة الثانية إنشاء خط سكة حديد من ميناء نويبع بجنوب سيناء بالبحر الأحمر.

يأتي ذلك في إطار المخطط الجديد للموانئ الذي تقوم بتنفيذه أكاديمية النقل البحري بالتعاون مع ميناء هامبورج الألماني.

فقد أكد المهندس سمير نوار ، الرئيس السابق لهيئة سكك حديد مصر ، أن مشروع ربط البحرين الأحمر بالأبيض من خلال خط للسكة الحديد سيضع مصر علي خريطة نقل الحاويات العالمية ، مشيرا الي ان ربط البحرين ببعض يعد خطوة إيجابية نحو تعظيم الإستفادة الإقتصادية للدولة المصرية بصفة عامة وهيئة السكك الحديد المصرية بصفة خاصة.

وأوضح نوار في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" ان مشروع ربط البحرين معا لم يعد كونه أكثر من دراسات حتي الأن ولم يظهر الي النور بعد ، متمنيا ان يتم تفعيل هذا المشروع سريعا علي ارض الواقع حتي تتمكن السكة الحديد المصرية من جديد الدخول الي ساحة نقل الحاويات الكبيرة والمساهمة في منظومة التجارة المصرية بشكل فعًال كما كان في السابق.

وتجدر الإشارة الي وزارة النقل بدأت في دراسة إنشاء شبكة ربط البحرين المتوسط والأحمر بخط سكة حديد، تبدأ المرحلة الأولي منه بربط ميناء الإسكندرية بدمياط، والمرحلة الثانية إنشاء خط سكة حديد من ميناء نويبع بجنوب سيناء بالبحر الأحمر.

وبدوره أشاد الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل بجامعة عين شمس، مستشار لجنة النقل بمجلس النواب، بالمشروع الذي أعلن عنه الدكتور هشام عرفات وزير النقل لربط البحرين الأحمر والأبيض من خلال خط سكة حديد يربط العلمين بالسخنة، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم في إحداث طفرة اقتصادية للبلاد.

وأعرب مهدي في تصريحات لـ"صدي البلد" عن تمنياته بسرعة إنجاز المشروع وتطبيقه على أرض الواقع حتى يساهم في التنمية الإقتصادية المرجوة من ربط البحرين الأحمر والأبيض، قائلا إن المشروع له جدوي إقتصادية كبرى ولكن بشرط ترتيب الأولويات وفق معدلات التنمية المتوقعة.

ومن جانبه قال المهندس هاني حجاب، رئيس هيئة السكة الحديد السابق، إنه فوجئ بالمشروع الذي أعلن عنه وزير النقل الدكتور هشام عرفات "ربط البحر الأحمر بالأبيض"، مؤكدا أن هذا المشروع لم يعرف أحد عنه شيئا داخل الوزارة وخارجها.

وأضاف حجاب لـ"صدي البلد" أنه أثناء وجوده بالخدمة وقيادته للمرفق لم يكن هذا المشروع مطروحًا على الإطلاق، مناشدًا وزير النقل الحالي بضرورة الإفصاح عن دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع.

نقلا عن صدي البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.