البحث

البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بطلب 2000 جنيه حد أدنى للمعاشات.. ومفاجأة سارّة للموظفين بشأن الـ20% زيادة استثنائية على المرتبات

منذ 1 سنه
May 3, 2018, 7:16 pm
البرلمان ينتصر لأصحاب المعاشات بطلب 2000 جنيه حد أدنى للمعاشات.. ومفاجأة سارّة للموظفين بشأن الـ20% زيادة استثنائية على المرتبات

في الوقت الذي قرت فيه المالية المصرية اعتماد زيادة جديدة على المرتبات والمعاشات بدءًا من يوليو المقبل، بدأ نواب البرلمان في طرح مشاريع قوانين تطالب الحكومة بزيادات جديدة تتخطى الـ10% الزيادة السنوية على المرتبات والمعاشات، لرفع العبء عن الموظفين وعن أصحاب المعاشات من كبار السن.

فقد طالب جبالي المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر، بألا يقل الحد الأدنى للمعاش عن 2000 جنيه، وضرورة أن يتم وضع حد أدنى وحد أقصى للمعاش، مراعاة للظروف المادية والاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار وارتفاع معدل التضخم.

 

كما أشار رئيس لجنة القوى العاملة، إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد سينصف أصحاب المعاشات، ويضمن حصولهم على حقوقهم، بما يكفل لهم حياة كريمة.

في الوقت الذي طالب فيه النائب عبدالمنعم العليمي، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الحكومة بعلاوة استثانئية للعاملين بالدولة بنسبة 20% بحد أدنى 130 جنيها وحد أقصى 160 جنيها.

  مصر فايف
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.