موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

في حوار المصارحة.. كيف علق السيسي قرار رفع زيادة سعر تذكرة المترو؟

منذ 3 شهر May 16, 2018, 4:46 pm



في حوار المصارحة كيف علق "السيسي" قرار رفع زيادة سعر تذكرة المترو؟
تسبب قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، في إثارة الجدل بين أبناء الشعب المصري لارتفاعا إلى سبع جنيهات، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسمه، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب بالقاهرة، حيث أكد أن القرار ليس جديدًا، وأنه طالب به الوزراء السابقون، مرارًا وتكرارًا، حتى نفذه وزير النقل هشام عرفات.
 
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب بالقاهرة، بمشاركة 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر بمحافظاتها المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسئولين.
 
قرار ليس جديدًا
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قرار رفع سعر تذكرة المترو ليس جديدًا، ولكن طالب به الوزراء السابقون، هانى ضاحى وسعد الجيوشى، وجلال السعيد، متابعًا: "جت خبططت في الدكتور هشام عرفات".
 
وتابع "السيسي"؛ سعر تذكرة المترو في اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، يصل سعرها من 12 إلى 15 قرشا، مضيفًا: "أن سعرها الحقيقي 16 جنيهًا".
 
قرارات صعبة
وحول مطالبة الدكتور هشام عرفات وزير النقل، للشعب بمسامحته، قال ""السيسي"؛ "يسامحوك إيه يا دكتور، يقولك سامحوني هو فيه خيار تاني، البلاد لن تقوم غير بالقرارات الصعبة، احنا مش جايين نقعد معاكم يومين ونمشى لا والله، احنا بنحاول بفضل الله ناخد الإجراء، ولو ماختش القرارات دى محدش تانى هيخودها".
 
خطة عمل
وتابع "السيسي"، قائلًا؛ "مفيش مسئول بيدخل تحدي، والناس تطلع تزعقله، وتقوله ارحل، لكن لو الشعب قالي ارحل سأقول لكم سلام عليكم، يا البلد تبقى بلد ونقوم ونقف على رجلينا مظبوط،  وهو أمر مش بسيط ومحتاج نفهم احنا مين وظروفنا إيه ومحتاجين نعمل ايه ونستحمل اللى نعمله، وهذه خطة عمل بقالها 4 سنوات في جميع القطاعات، كهرباء ومياه وصرف صحى، مافيش خيار تانى".
 
صيانة خط حلوان
وحول صيانة خطوط المترو، لفت الرئيس، إلى أن وزير النقل أخبره إن الخط الأول للمترو يحتاج إلى صيانة تقدر بـ30 مليار جنيه"، موضحًا: "لو فيه لمبة اتحرقت مش هانعرف نصلحها، لأن تشغيل الخط مبيحققش مصاريفه من مرتبات وصيانة"، في الوقت الذي لم نستطع فيه حتى الآن تسديد قرض إنشاء خط المترو الأول"، معلقًا: "طيب نقفل الخط بتاع حلوان؟، واحنا كدولة بنحاول نحل المسألة قدر الإمكان".
 
تحدي كبير
وشدد "السيسي" على أن "التحدي الذي يواجه مصر أكبر من أي حكومة وأي رئيس، إذا كنتم عاوزين بلدكم تتبوأ مكانها وسط الأمم اوعوا تتصورا أن ده بييجى بسهولة، لازم ناخد قرارات صعبة، ولو ماخدتش القرار يبقى قصرت في حقكم كلكم".
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.