موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تتعدى الـ40 ألف جنيه شهريا.. ثروات المستشارين فى شركات الكهرباء

منذ 3 شهر May 16, 2018, 5:23 pm



تتعدى الـ40 ألف جنيه شهريا ثروات المستشارين فى شركات الكهرباء كتب ايمان سعيد

لا تزال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تُصر على الضرب بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي عرض الحائط وتعتمد على المستشارين و"العواجيز"، وإهدار أموال القطاع من خلال تعيين المستشارين الذين يتقاضون مئات الآلاف من الجنيهات شهريا فى صورة تعاقدات ورواتب ومكافآت وبدلات .

وتشير المستندات التى حصلت عليها "الموجز" إلى أن حجم رواتب المستشارين بشركات الكهرباء تتعدى الـ40 ألف جنيه ، على الرغم من أن طبيعة عملهم لن تخرج عن إطار الاستشارات القانونية، وأعمال الشبكات والمشروعات، والتشغيل والوقاية، وإدارة أعمال الشؤون المالية والتمويلية، والموارد البشرية وشؤون العلاج والتمريض.

وما يؤكد ذلك القرار الذى صدر من مجلس إدارة شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى جلسته المنعقدة بتاريخ 14/4/2018 بتجديد التعاقد المستشار ماهر احمد محمد الروينى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، للعمل بوظيفة مستشار قانونى لرئيس الشركة المهندس ناجى عارف، وذلك لمدة عام اعتبارا من 1/4/2018 فى غير أوقات العمل الرسمية بحجة الاستفادة من خبراته القانونية، ونص قرار مجلس الإدارة على تقاضى المستشار القانوني على مكافأة شهرية بواقع 60% من الراتب الشامل متضمنا كافة ما يتقاضاه شهريا من حوافز و بدلات بما في ذلك بدل العلاج .

وأكد مصدر من داخل الشركة- رفض ذكر اسمه، أن هذا الأمر ليس المرة الأولى التى تتعاقد فيه شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء مع مستشارين قانونيين فقد سبقتها الشركة القابضة لكهرباء مصر المتعاقدة مع المستشار معتز مرسى نائب رئيس مجلس الدولة السابق الذى تجاوز الثمانون عام، والمستشار محمد الخولى، والمستشار السيد الطحان المتعاقد للعمل كمستشار لوزير الكهرباء، هذا فضلا عن شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء التى تعاقدت مع مستشار قانونى، رغم وجود قطاعات قانونية بكافة الشركات، إلا أن النهج الذى تقوم عليه شركات الكهرباء هو التعاقد مع مستشارين قانونين وصرف أموال القطاع عليهم، فى الوقت الذى تحرم فيه العاملين من أبسط حقوقهم، في ظل صمت النقابات العمالية بقطاع الكهرباء والتي تم تعيين رئيسها عادل نظمى مستشاراً لوزير الكهرباء.

وأضاف أيضا أن بعض المستشارين القانونيين يحضرون اجتماعات مجالس إدارات الشركات مثل المستشار معتز كامل مرسى الذى يحضر اجتماعات مجلس إدارة الشركة القابضة واجتماعات الجمعيات العامة العادية و الغير عادية لجميع شركات الكهرباء ويتقاضى مقابل بدل حضور عن كل جلسة بخلاف المكافآت التى يحصل عليها بعض المستشارين من شركات الكهرباء دون وجه حق.

وأوضح المصدر أن وزارة الكهرباء لا تزال مستمرة فى إهدار أموال الشركات فى قيمة التعاقدات مع المستشارين بخلاف الحوافز و بدلات اللجان و بدلات حضور الجمعيات العمومية لشركات الكهرباء، لافتا إلى أن أغلب المستشارين لا عمل لهم وأنهم تخطوا سن الستين بمراحل وهو ما يؤكد إتباع وزارة الكهرباء لسياسة النظام القديم وعدم إتباع تعليمات رئيس الجمهورية بضرورة تمكين الشباب وعدم تعيين مستشارين وما يؤكد ذلك تجميد الإعلانات الصادر من وزارة الكهرباء والتى طلبت فيه شباب من داخل شركات الكهرباء للعمل بوظيفة معاون وزير الكهرباء .

هذا وقد طالب العاملون الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التدخل لوقف نزيف إهدار المال العام على كتيبة المستشارين المتعاقدين مع وزارة الكهرباء و شركاتها.

 

,,منقول من الموجز      







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.