موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

7 رسائل نارية لـ السيسي في جلسة اسأل الرئيس بمؤتمر الشباب

منذ 6 يوم May 16, 2018, 8:34 pm



أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الرسائل خلال جلسة "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الوطنى الخامس للشباب.
 
وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بالقاهرة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار رجال الدولة.
 
ويشارك فى المؤتمر الوطنى الخامس للشباب اليوم الأربعاء، 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر بمحافظاتها المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسئولين.
 
"أتمنى عدم ترك أي مصاعب لمن يخلفنى"
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإصلاح الاقتصادى حافظ على الاحتياطي الأجنبى من التآكل وكذلك الاستثمارات الأجنبية، موضحا "لو لم ننفذ برنامج الإصلاح الاقتصادى لرفض البنك الدولى وصندوق النقد منحنا القرض، ولفقدنا مصداقيتنا أمام العالم ولتراكمت المشكلات".
 
وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب الخامس الذي يقام في القاهرة: "أتمنى عدم ترك أي مصاعب لمن يخلفنى وأتحمل أنا كل التكلفة".
 
"لا أجامل المصريين وظروفنا ضيقة"
وأوضح: "محدش بينجح ويدخل الجامعة بدون ما يسهر الليالى ولا يحضر أفراح وأعياد ميلاد ولا مباريات كرة قدم واللى إحنا بنعمله ده إجراءات لإنقاذ الدولة وأنا لا أجامل المصريين وظروفنا ضيقة، ومحدش يتصور أن السيسي معاه معلقة دهب لا أنا شوفت الغلب ومن تحت خالص وإحنا بلد فيها 100 مليون".
 
"لازم نكسر الفقر"
وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس"، بالمؤتمر الوطنى الخامس للشباب، أن هناك دول عدد سكانها 350 ألف نسمة، لا يمكن أن أسخر من أحد، هذه الدولة موازنتها 50 مليار دولار أى من 800 إلى 850 مليار جنيه، وهم عددهم 350 ألفا، "خلوهم مليون أو 2 مليون، يعنى احنا قدهم 50 مرة، وعشان نبقى زيهم عاوزين 40 تريليون جنيه فى السنة، ييجى هو يصور البيت الغلبان بتاعى، ويقولوا شوفوا يا مصريين سايبينكم فى الضياع"، مردفا: "كان نفسى تبقى أمين وتتكلم علينا بالحقيقى بما يرضى الله".
 
وتابع الرئيس السيسى، :"أنتم الأمل ولو المصرى لديه كرامة وكبرياء وعزة، والله لو نموت من الجوع ولا نفضل فى حالنا المتردى ده تانى أبدا"، مردفا: "لازم نكّسر الفقر والضعف والتراجع اللى احنا فيه وبكرة تشوفوا".
 
"قسما بجلال الله محدش بيقدم دعم قد اللى بتقدمه مصر"
وأكد الرئيس، أن موضوع تسعير السكة الحديد والمترو تم تناوله من مسئولين كثيراً، مردفا: "أى حاجة فى مصر تسعيرها مش هو دا التمن الحقيقى مفيش حاجة فى مصر بتقدمها الحكومة سعرها هو الحقيقى، إذا كنت راضى عن الخدمة أو لأ بتاخدها أقل من سعرها الحقيقى".
 
وتابع: "أنا بروح دول أفريقية كتير حالهم من حالنا وشوفتوا موضوع محاكاة الاتحاد الإفريقى ومعظم الكلام عن ظروف وتحديات زى فى مصر، البطالة والتعليم واللى مش كويس والفقر والجهل وغيرها، وسألتهم ايه اللى بتقدموله دعم عندكم، قسما بجلال الله محدش بيقدم دعم قد اللى بتقدمه مصر، فى الخبز والوقود والتعليم والصحة والنقل والمواصلات، هم بيقدموا "صفر" دعم.
 
وذكر أن الدعم هو إجراء مكبل على مدى 60 سنة فاتوا، وتطور مع زيادة عدد السكان، فمثلا دعم بطاقات التموين كان 20 مليون نسمة وزادوا إلى 100 مليون نسمة، ويزيد الدفع فى الدعم.
 
"يعلم الله أني صادق في كل كلمة بقولها للمصريين"
وقال الرئيس إنه يسعى جاهدًا من أجل تحسين أحوال المواطنين المعيشية، مردفًا: "بقوم 5 الصبح أقول يارب محتاجين ارزقنا 10 أو 12 بير زي ظهر ويعلم الله أني صادق في كل كلمة بقولها للمصريين".
 
واسترشد الرئيس، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، بقول الحق عز وجل :"فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ ۚ"، لافتًا إلى أن الله تعالى منح سليمان القدرة على فهم الموضوعات التي لا يفهمها الكثيرون.
 
"اصبروا عليا كمان شوية"
وأضاف الرئيس السيسي، أن جهاز الخدمة الوطنية افتتح 54 منفذا فى محافظات مصر خلال الأسبوعين الماضيين، لتساهم مع أكثر من 200 منفذ لوزارة التموين، حتى لا يتعامل المواطن مع آليات السوق الحرة فقط، خاصة أنها لم تنضبط تماما حتى الآن.
 
وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن أسعار الخضروات لم تكن بقيمتها الحقيقية، ولكن هناك إجراءات من الدولة لزيادة حجم المعروض، سعيا لتنظيم حركة الأسعار فى السوق، حتى لا تكون هناك أعباء على المواطن المصرى، متابعا: "اصبروا عليا كمان شوية".
 
"كلنا فى مركب وحدة"
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، جميع المصريين إلى تضافر جهودهم ومساعدة بعضهم البعض دون النظر لمدى استفادة كل فرض على حدة، وتابع: " كلنا فى مركب وحدة وفى الآخر سعادة الآخرين حتى لو مكنش لى نصيب فيها تسعدنى يكفينى أننى أجد الآخرين سعداء".
 
ورد الرئيس السيسي، على سؤال أحد الشباب يتضمن"هل من العدالة الاجتماعية أننا ندعم مرفق المترو فى القاهرة على حساب ناس تانية فى المحافظات"، قائلا: "نصيحتى أننا لا نفكر بهذا الشكل القاهرة فيها 20 مليونا و3 ملايين بيركبوا المترو".
 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر  







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.