موقع صوت المسيحي الحر

أخر االأخبار
عبد الرحيم يعلنها على الشاشات و لم يعرفها احد من قبل و كيف كان سيتم الايقاع به من قبل صديق دراسته الارهابى للانضمام للجماعات الجهاديه فيديو بالفيديو| قصة دجالة هزت مصر.. تشفي من الأمراض وضحاياها مثقفين ومن الحسد ما قتل.. قصة الطفلة كارما ضحية فيس بوك عاجل.. المركزى يصدر تحذير هام بخصوص حسابات التبرعات للجمعيات الأهلية وزير المالية يزف بشرى سارة لمحدودي الدخل بالفيديو اللعب مع الكبار هكذا يكشفها عبد الرحيم على و السر الحقيقى وراء الاطاحه بـ توفيق عكاشه و ما اكد بعد زياره سفير اسرائيل له بمنزله اعتناق ملكة مصر للمسيحية , أول دولة عربية اسلامية , ماذا لو أُجْبِرَ المسلمون على اعتناق المسيحيه تفاصيل المباحثات «المصرية – الأردنية» بالاتحادية 5 اخطاء فادحة دمرت مسلسل «نسر الصعيد».. أبرزها مشاهد غير لائقة ملك التسريبات عبد الرحيم على يكشف على الهواء .. هذه الشخصيه راس الافعى لهذا السبب و الشخصيه الاخرى مسكين و ضحيه تعرف عليهم فيديو
العودة الى الرئيسية

دراسة أمريكية تكشف لماذا يستهدف داعش فرنسا بكثرة دون غيرها في أوروبا؟

منذ 6 يوم May 16, 2018, 8:50 pm



دراسة أمريكية تكشف: لماذا يستهدف داعش فرنسا بكثرة دون غيرها في أوروبا؟

نشر موقع كلاريون بروجيكت، المتخصص في مكافحة الإرهاب، دراسة مختصرة حول أسباب إصرار تنظيم داعش الإرهابي على استهداف فرنسا دون غيرها من الدول الأوروبية، وحدد الموقع الأمريكي 5 أسباب وراء استهداف داعش لفرنسا.

السبب الأول أن فرنسا توجد في قلب أوروبا، وضربها بالإرهاب، يتسبب في رعب لكل أوروبا مما جعل داعش يركز عليها دون غيرها.

السبب الثاني - وفقا للدراسة - هو ضعف الأمن الفرنسي في مواجهة الإرهاب مما جعل داعش يختار فرنسا دون غيرها من الدول، وما يؤكد هذا الأمر هو إلغاء الأمن الفرنسي أكثر من فعالية هامة بفرنسا لعدم قدرة الأمن على تأمينها وحمايتها من الهجمات الإرهابية.

ومن أهم الأسباب التي حددتها الدراسة، هو سهولة تحرك الإرهابيين في فرنسا وسهولة اختفاءهم بعد تنفيذ للعمليات الإرهابية بعيدا عن أعين الأمن، وأرجعت الدراسة السبب في ذلك لوجود العديد من الضواحي الفرنسية المعروف عنها وجود متشددين كثر بها من الممكن أن يساعدوا الإرهابيين ويساهمون في إخفاءهم.

رابع الأسباب وجود تعامل سيء من فرنسا مع المهاجرين إليها مما ينشر التطرف كثيرا في ضواحي فرنسا الفقيرة الأمر الذي يسهل من مهمة داعش في تجنيد العناصر معتمدا على أوضاعهم السيئة في فرنسا ورغبتهم في الانتقام من الظلم الذي يتعرضون له.

السبب الخامس والأخير وجود عدد كبير من المتطرفين في فرنسا، وهو ما يساعد أيضا في سهولة عملية التجنيد بالنسبة لداعش، ومما يساعد أيضا في سهولة إخفاء العناصر الداعشية بعد تنفيذ العمليات الإرهابية.

نقلا عن امان








موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Miky
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.