موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصعود

منذ 3 شهر May 16, 2018, 9:23 pm



الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصعود

 

 

 

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا الخميس، بعيد الصعود الإلهي، وهو تذكار صعود السيد المسيح إلى السماء، بعد أربعين يومًا من عيد القيامة المجيد.

وعيد الصعود المجيد يحتفل به المسيحيون بمناسبة صعود يسوع المسيح للسماء بعد 40 يومًا من قيامته من الأموات بعد ما تم صلبه بـ3 أيام.

بحسب سفر أعمال الرسل، بالكتاب المقدس، فإن السيد المسيح كان يظهر لتلاميذه أكثر من مرة خلال الخمسين يومًا وفي المرة الأخيرة ظهر لهم فى أكثر من مكان على مدى أربعين يوم، وبعدها ارتفع للسما على جبل الزيتون، واختفى وراء السحب أمام أعينالتلاميذ.

ويعتبر عيد الصعود المجيد هو نهاية فترة الخماسين المقدسة ويبدأ بعده مباشرة صوم الرسل، حيث يختلف عدد أيامه سنويا وفقا لحسابات كنسية فيتراوح ما بين 14 يوما وحتى 43 يوما، وينتهى يوم عيد الرسل وهو يوم استشهاد القديسين بطرس وبولس، أما هذا العام فتصوم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صيام الرسل لمده 43 يومًا، لا يمنع فيهم تناول الأسماك، ويعد من أصوام الكنسية للدرجة الثالثة.

يذكر أن فترة الخمسين يومًا بين عيد الفصح أي عيد القيامة وعيد الخمسين أي عيد العنصرة، وهي فترة فرح فلا يُصام فيها، ويجريالطقس فيها باللحن، ويُحتفل فيها يوميًّا، وفي اليوم الأربعين من القيامة تحتفل الكنيسة بعيد الصعود، أي صعود الرب إلى السماء بعدما وعد بإرسال الروح القدس، وهو ما تحقق بعد عشرة أيام من صعوده - بحسب العقيدة المسيحية.

          نقلا عن الدستور







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.