البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

ماتقولش اشمعنا ..حكمة الله تختلف عن حكمة الإنسان المحدود..مواقف من الكتاب المقدس تؤكد هذا

منذ 4 شهر
June 13, 2018, 5:50 pm
ماتقولش اشمعنا ..حكمة الله تختلف عن حكمة الإنسان المحدود..مواقف من الكتاب المقدس تؤكد هذا

مواضيع عامة

 

ماتقولش اشمعنا حكمة الله تختلف عن حكمة الإنسان المحدودمواقف من الكتاب المقدس تؤكد هذا

 

🍀حين أُلقِىَ يعقوب في السجن صَلَّت الكنيسة إلى الله كى ينقذه ، لكن هيرودس أمر بقتلِه
🍀و حين تكرر نفس الشيء مع بطرس أرسل الله ملاكاً و أخرجه من السجن !!!

🍀حين فسد أولاد عالي الكاهن ، عاقَبَه الله "مِنْ أَجْلِ الشَّرِّ الَّذِي يَعْلَمُ أَنَّ بَنِيهِ قَدْ أَوْجَبُوا بِهِ اللَّعْنَةَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ، ولَمْ يَرْدَعْهُمْ" (1صم3: 13)
أما صموئيل فلم يعاقبه الله رغم أن ابنَيه لمْ يَسْلُكا فِي طَرِيقِهِ، بَلْ مَالاَ وَرَاءَ الْمَكْسَبِ، وَأَخَذَا رَشْوَةً وَعَوَّجَا الْقَضَاءَ !!! (1صم8: 3)

🍀حين قدَّم قايين ذبيحة "غير حيوانية" رفضها الله أما حين قدَّمَها ملكي صادق قَبِلها الله ، بل و قيل: أَقْسَمَ الرَّبُّ وَلَنْ يَنْدَمَ «أَنْتَ كَاهِنٌ إِلَى الأَبَدِ عَلَى رُتْبَةِ مَلْكِي صَادَقَ» ! (مز110: 4)

🍀حين قال موسى لله «لَسْتُ أَنَا صَاحِبَ كَلاَمٍ ، بَلْ أَنَا ثَقِيلُ الْفَمِ وَاللِّسَانِ»(خر4: 10) أرسل الله معه هارون ليتكلم
أما حين فعل إرميا نفس الشيء ، لَمَسَ الرَّبُّ فَمِه، وَقَالَ له: "هَا قَدْ جَعَلْتُ كَلاَمِي فِي فَمِكَ" (ار1: 9)

🍀حين سأل زَكَرِيَّا الملاك "كَيْفَ أَعْلَمُ هذَا، لأَنِّي شَيْخٌ وَامْرَأَتِي مُتَقَدِّمَةٌ فِي أَيَّامِهَا؟" أجَابه "هَا أَنْتَ تَكُونُ صَامِتًا إِلَى الْيَوْمِ الَّذِي يَكُونُ فِيهِ هذَا، لأَنَّكَ لَمْ تُصَدِّقْ كَلاَمِيِ" (لو1: 20-18)
أما حين سألته العذراء "كَيْفَ يَكُونُ هذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟" أجابها "اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ"! (لو1: 35-34)

🍀حين "أَحْصَى دَاوُدُ الشَّعْبَ الَّذِي مَعَهُ" بعد فتنة أبشالوم ، لم يعاقبه الله (2صم18: 1) لكن حين قال ليوآب :«امْضِ وَأَحْصِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا» (2صم24: 1) خيَّرَه الله بين ثلاث عقوبات !!!

🍀وسط انشغال متَّى قال له المسيح "اتْبَعْنِي" أما حين قال له أحدهم: «أَتْبَعُكَ أَيْنَمَا تَمْضِي» رفض قائلاً «لِلثَّعَالِب أَوْجِرَةٌ وَلِطُيُورِ السَّمَاءِ أَوْكَارٌ، وَأَمَّا ابْنُ الإِنْسَانِ فَلَيْسَ لَهُ أَيْنَ يُسْنِدُ رَأْسَهُ» (مت 8: 20)

🍀شفى الله المرضى بعصائب من جسد بولس لكن حين طلب بولس شفاء جسده قال له "تَكْفِيكَ نِعْمَتِي" !

🍀حين شك جدعون فى كلام الله قدَّم له الله دليلاً مرة و اثنتان و ثلاث كي يصدِّق أما حين شك موسى أن الصخرة ستخرج ماءا "بكلمة" و ليس "بالعصا" ، عاقبه الله بعدم الدخول إلى أرض الموعد. !!!

👈🏻حين نحكم بحسب "معرفتنا" فلن تعجبنا قرارات الله ! 
قد نجدها جائرة أو متحيزة لكن حين ندرك أن الله لديه كل "المعلومات" ، فسنكتشف صحة قراراته حتى لو لم نتفهم توقيتها أو ندرك أبعادها

هو يعرف الوقت الأمثل لتنتهي رسالة يعقوب على الأرض ، كما يعرف كيف ينقذ بطرس بمعجزة ليستكمل رسالته
يعرف متى تكون سوء التربية تقصيراً من الآباء ، و متى تكون عصياناً من الأبناء
يعرف أن قايين قد خالف مشيئته عمداً ، أما ملكي صادق فقد تصرَّف بإرشاد منه إشارةً إلى العهد الجديد
يعرف متى يعامِل موسى بحسب قدراته ، و متى يمنح إرميا قدرات جديدة
يعرف أن سؤال زكريا كان يحمل الشك ، بينما سؤال مريم كان يحمل الاستفسار
يعرف متَى يُحصي داود شعبه استعداداً لما هو آتٍ ، و متى يُحصيه تفاخراً به و اتكالاً عليه
يعرف أن متَّى سيتبعه للنهاية ، بينما يطلب آخر أن يتبعه ثم يتراجع
يعرف أهمية "الشفاء" لخلاص شخص ما ، و يعرف أهمية "المرض" لخلاص شخص آخر قد يرتفع من فرط الاعلانات
يعرف كيف يشدد إيمان جدعون الضعيف حتى يقوى ، و كيف يهذِّب إيمان موسى القوي حتى يخضع

نقيِّم أموراً كبيرة بأقل قدر من المعلومات ، فتخرج أحكامنا بلا معنى أما التفاصيل فلا يعرفها سوى فاحص القلوب العارف بالعمق و العلو و الإرتفاع كاشف الزمن بأبعاده الثلاثة.

إن "كمال المعرفة" هو سبب كاف للثقة فى قرارات الله  
فالحقيقة لا يدركها إلا من يرى الصورة كاملة  
فيتخذ القرارات الصائبة
و الصالحة

   

 

 

 

 

 

 








موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.