البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

بعد 3 سنوات روسيا تعلن عن مفاجأه وتتخذ قرار هام جدا يفرح المصريين والتنفيذ بدأ بالفعل

منذ 4 شهر
June 13, 2018, 6:45 pm
بعد 3 سنوات روسيا تعلن عن مفاجأه وتتخذ قرار هام جدا يفرح المصريين والتنفيذ بدأ بالفعل

مواضيع عامه

بعد 3 سنوات روسيا تعلن عن مفاجأه  وتتخذ قرار هام جدا يفرح المصريين والتنفيذ بدأ بالفعل

أعلن وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، أن السلطات الروسية رفعت الحظر المفروض على تصدير البطاطس المصرية من 8 مناطق زراعية.

موسكو — سبوتنيك. وأشار الوزير المصري إلى أنه تم السماح ببدء التصدير من هذه المناطق اعتبارا من 6 حزيران/ يونيو الجارى وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الوزير: "وافقت السلطات الروسية على رفع الحظر على استيراد البطاطس المصرية من ثماني مناطق، يسمح بالتصدير اعتبارا من 6 حزيران/ يونيو".

هذا وأعلنت هيئة الرقابة البيطرية والزراعية الفدرالية "روسسيلخوزنادزور"، في 4 أيار/ مايو الماضي حظر دخول 140 طنا من البطاطا المصرية المصابة بآفات زراعية إلى روسيا.

ويذكر أن الهيئة منعت استيراد البطاطا من ثمانية مناطق في مصر منذ عام 2015.

هذا وتخضع فراشة البطاطا للحجر الصحي في روسيا، وتعتبر يرقات فراشة درنات البطاطس من الآفات الخطيرة في كثير من المناطق الدافئة في العالم، وتصيب المحاصيل الزراعية وخاصة البطاطا، والباذنجان والطماطم والفلفل والتبغ، وغالبا ما تتكاثر هذه الآفة في مرافق التخزين، وتؤدي إلى تعفن ما بين 25 بالمائة و80 بالمائة من كميات البطاطا المخزنة.

 

 

سبوتنيك








موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.