البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

تعرف على حقيقة تقليص عدد أفراد بطاقة التموين لـ 3 أشخاص

منذ 4 شهر
June 13, 2018, 7:09 pm
تعرف على حقيقة تقليص عدد أفراد بطاقة التموين لـ 3 أشخاص

تعرف على حقيقة تقليص عدد أفراد بطاقة التموين لـ 3 أشخاص         نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إصدار وزارة التموين تعليمات للمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بجعل الحد الأقصى للدعم التمويني بــ 3 أفراد فقط للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقات تموينية جديدة.

وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا, موضحة أن الوزارة ملتزمة بدعم المواطنين المقيدون على البطاقة التموينية بقيمة 50 جنيهًا لكل فرد حتى أربعة أفراد, أما في حالة زيادة عدد الأفراد على البطاقة التموينية عن أربعة فإن كل فرد إضافي فقط سيحصل على دعم تمويني بقيمة 25 جنيهًا وليس 50 جنيهًا مع عدم وجود حد أقصى لعدد الأفراد المدرجون على البطاقة التموينية الواحدة, فمثلًا لو أسرة مكونة من 4 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 200 جنيهًا, ولو 5 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 225 جنيهًا, ولو 6 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 250 جنيهًا, وهكذا.

وفي نفس السياق, أعلنت الوزارة أنه تم بدء صرف مقررات تموين شهر يونيو الجاري منذ بداية الشهر من خلال البقالين ومنافذ جمعيتي، والجمعيات الاستهلاكية المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية, مشيرة إلى أن جميع السلع التموينية متوفرة وتشمل السلع الأساسية مثل السكر بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه، والزيت بسعر 14 جنيهًا وغيرها من السلع التي تشمل 20 سلعة يختار المواطن ما يناسبه طبقًا للدعم المخصص له.

وتابعت الوزارة بأن عدد المواطنين المقيدين في البطاقات التموينية يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، ويصرفون مقرراتهم التموينية شهريًا بقيمة 3.5 مليار جنيه من خلال 1200 مجمع استهلاكي و30 ألف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد







موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.