موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

لأول مرة مصر راعيا إقليميا لمونديال 2018

منذ 1 اسابيع June 13, 2018, 7:26 pm



لأول مرة مصر راعيا إقليميا لمونديال 2018

 

 

 

وقعت مصر لأول مرة فى التاريخ تعاقدا رسميا مع الاتحاد الدولى لكرم القدم "فيفا"، لتصبح داعما رسميا وإقليميا لبطولة كأس العالم روسيا 2018 عن إفريقيا والشرق الأوسط، لتبدأ مع التوقيع حملة: "مصر - اكتشف واستثمر" "Egypt . Experience .Invest " فى الإطلاق الرسمى مع بدء فعاليات كأس العالم.

 

اضاءة الاهرامات احتفالا بالحدث

ووقع العقود فى العاصمة الروسية موسكو، السويسرى جيانى إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، ومن الجانب المصرى كلا من وزير الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، ووزير السياحة رانيا المشاط.

 وحرر العقود ممثلا تجاريا عن الجانبين شركة بريزنتيشن سبورتس ووقع عنها محمد كامل رئيس مجلس الإدارة، وبحضور المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونواب رئيس الاتحاد الدولى ومدير التسويق بالاتحاد الدولى لكرة القدم، إلى جانب كلا من المهندس أحمد مجاهد، والدكتور كرم كردى عضوا مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرى، وثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد.

جانب من لقاء الوفد المصرى مع الاتحاد الدولى

 

 وبمجرد التوقيع وإتمام الاتفاق أعطى الحاضرون إشارة البدء بالاحتفال فى القاهرة لتضاء أهرامات الجيزة بشعار كأس العالم لكرة القدم، وبشعار الحملة "مصر . اكتشف واستثمر" "Egypt . Experience & Invest "

 وأكد رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى انفانتينو أنه عاشق لمصر ويراها واحدة من أفضل الأماكن التى يزورها دوما، كما عبر عن سعادته بأن يكون أول داعم من إفريقيا لكأس العالم هو مصر.

 

سحر نصر : فرصة للانتشار العالمى والترويج للاستثمار

 

رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم وسحر نصر

 

 وصرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بمصر: "كوننا راعيا إقليميًا رسميًا لكأس العالم "فيفا 2018"، يمنحنا تواصلا وانتشارا عالميا وقدرة على إبراز وتوصيل التنوع الاستثمارى الهائل والإمكانات التى تملك مصر تقديمها".

  وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ما يُتاح لمصر من تسليط الضوء  من خلال الحدث الرياضى الأعلى مشاهدة فى العالم، فإن حملة "مصر – اكتشف واستثمر" سوف تشارك على الصعيد العالمى من خلال وسائل التواصل الاجتماعى والتوصل مع الجماهير الموجودة فى روسيا لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكبيرة بمصر. 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة: "هذه أول بطولة كأس العالم يتأهل لها المنتخب المصرى، منتخب الفراعنة، منذ عام 1990" وتعتزم وزارة السياحة استغلال هذه الفرصة العالمية لتبرز للعالم – بأسلوب أكثر حداثة– التنوع الثرى والفريد للتجارب السياحية المختلفة التى تقدمها مصر لضيوفها. 

وأضافت: "إن وزارة السياحة ستقيم مجموعة من الفعاليات فى روسيا تزامنا مع بطولة كأس العالم التى ستستمر على مدى شهر، وستعرض على المشجعين والجمهور الرياضى الأكبر فى العالم ما تمتلكه مصر الحديثة بطريقة جديدة وجذابة".

 

مصر أول راعى للاتحاد الدولى فى المنطقة

رئيس الاتحاد الدولى وسحر نصر ورانيا المشاط وهانى ابو ريدة

 

ومن جانبه، قال إيان داونى، مدير المبيعات بالاتحاد الدولى لكرة القدم: "أنه لمن دواعى سرور الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن يتعاقد مع أول راعى إقليمى إفريقى رسمى لكأس العالم فى روسيا "فيفا 2018"، ومثلما يسعى الاتحاد الدولى لكرة القدم، إلى إبراز جمال لعبة كرة القدم، فإن هدف حملة "مصر – اكتشف واستثمر الرئيسى هو تسليط الضوء على جمال مصر وتعزيز إمكاناتها الاستثمارية والاقتصادية والسياحية، وهذا التعاون ذو أهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الدولى لكرة القدم، حيث إن القارة الإفريقية مليئة بعشاق كرة القدم فى كافة أنحائها، خاصة بعد بطولة كأس العالم التى أقيمت فى جنوب إفريقيا "فيفا 2010"، وإنه لمن دواعى السعادة لدينا أن يكون معنا شريكا قويا آخر فى هذه الفعالية، ونحن جميعا فى انتظار بدء أكبر حدث رياضى فى العالم".

 

إضاءة الهرم احتفالا بالمناسبة

 

الهرم مضاء

 

 وفى ذات السياق، ساهمت شركة مصر للصوت والضوء والتنميه السياحية فى إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا بانعقاد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان مصر راعيا إقليميا فى فعاليات كأس العالم لكرة القدم 2018 فى روسيا اليوم.

وصرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء، أنه تحت رعايه الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة تمت إضاءة الأهرامات بعلم مصر وكأس العالم، وذلك احتفالا بإعلان مصر الراعى الإقليمى لهذا الحدث العالمى، والذى سيعود بالنفع على السياحة المصرية كدعاية غير مباشرة لها.

 وأضاف سعد، أن الصوت والضوء كثيرا ما تضئ الأهرامات فى مناسبات مصر العديدة والمختلفة، فيذكر أنها قد أضاءت الأهرامات فور تأهل منتخب مصر كاس العالم فى أكتوبر العام الماضي.

سحر نصر ورانيا المشاط

أوضح فرانك جوينى مدير المبيعات فى فيفا، أن الاتحاد الدولى سعيد بوجود شعار الحكومة المصرية فى كأس العالم للمساهمة فى التعريف بالوجه الجميل لكرة القدم وأن مصر بلد جميل ومتميز للغاية.

وخصصت الحملة الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg لشرح جميع أهدافها والترويج للاستثمار بمصر بجانب موقع السياحة الآخر www.egypt.travel/worldcup والذى سيكون فعالا خلال منافسات كأس العالم.

فيما أكد هانى أبو ريدة فخره الشديد لرؤيته اسم مصر من بين رعاة كأس العالم، وهو أمر يجب أن يفخر به كونه مصريا ورئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذى للفيفا، مشددا على أن الكرة المصرية تتطور بشدة وتحاول فتح مجالات ضخمة للاستثمار.

 أشار رئيس الاتحاد إلى أن الاتفاق سيعود بفوائد ضخمة على مصر من خلال الترويج للاستثمار والسياحة بها وتشجيع فرص العمل، مشيرًا إلى أن ما حدث هو اتفاق تاريخى بمعنى الكلمة.

شعار الحملة

ومن جانبه، عبر محمد كامل عن سعادته البالغة بتوقيع عقد الشراكة التاريخى بين بريزنتيشن والفيفا، مؤكدا أنه يوم يجب أن نفخر به جميعا بتوقيع مثل هدا الاتفاق بأن تصبح مصر داعما وشريكا أساسيا لبطولة كأس العالم.

وأضاف كامل بأن بريزنتيشن تعمل دائما على كسر الحواجز والعمل على تحقيق كل حلم مستحيل، وفى الفترة المقبلة ستكون هناك مفاجآت ضخمة ستسعد الشعب المصرى، مؤكدا أن شركته لا سقف لطموحها على الإطلاق.

سحر نصر وخلفها شعار الحملة

 

جدير بالذكر انه يمكن الوصول إلى موقع حملة "مصر – اكتشف واستثمر" من خلال هذا الرابط:

 www.investinegypt.gov.eg


وهو مخصص لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى روسيا "فيفا 2018"، مع روابط لمعلومات حول الاستثمار فى مصر.

كما يمكن الوصول إلى الموقع الإلكترونى المخصص لكأس العالم فى روسيا "فيفا 2018"  على الرابط:

 www.egypt.travel/worldcupvq

حملة "مصر - اكتشف واستثمر" 

‏ThisisEgypt#
‏ExperienceEgypt#
‏InvestinEgypt#

​وفى ذات السياق، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن توقيع عقد اتفاق مع الحكومة المصرية لرعاية مونديال بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

 وذكر الموقع الرسمى للفيفا، أن شركة "إيجيبت إكسبيريانس آند إنفيست" المتخصصة فى الترويج للسياحة فى مصر، فازت بأول عقد رعاية من بين 4 عقود رعاية مخصصة لإفريقيا والمصنفة ضمن الفئة الثالثة لعقود الرعاية.

وأشارت إلى أن هذا العقد هو الأول للفيفا منذ 5 أعوام الذى يبرمه مع دول خارج الصين أو قطر أو روسيا.

ويذكر أن من بين إجمالى 34 جهة راعية لمونديال روسيا، أبرمت الفيفا حتى الآن عقودًا مع 20 جهة راعية.

وتنطلق الخميس نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.