موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

قصة رسوب طالبة متفوقة بالثانوية العامة لإبلاغها عن واقعة غش

منذ 1 شهر July 17, 2018, 6:49 am



اشتكت الطالبة إسراء رضا أبو العينين الرفاعى الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الدنابيق الثانوية ومقيمة الدنابيق مركز المنصورة في محافظة الدقهلية من تزوير أوراق رسمية وتغيير اسم طالبة من محضر غش واستبدال اسمها بدلا منها مجاملة لأحد أقارب الطالبة الذي يعمل بالإدارة التعليمية.

تفاصيل الواقعة
وقالت إسراء، إنها من المتميزين ونجحت بالصف الأول والثانى الثانوى بتقدير ممتاز 92%، 95% ورقم جلوسها بالصف الثالث 684979، وأثناء لجنة امتحان مادة اللغة الفرنسية بمدرسة مجمع شها والتي يتم فيها امتحانات مجمعة للمدارس الثانوية بقرى المنطقة باللجنة رقم 23 كانت بجوارها الطالبة إسراء أ ا ورقم جلوسها 684976، ومجاملة لأحد أقاربها الذي يعمل بالإدارة التعليمية كان يسمح لها بالتردد المستمر على دورات المياه، بموافقة من رئيس اللجنة وكانت تقوم بإخراج نماذج الإجابة وتقوم بنقل الإجابة بورقتها الخاصة.

وأضافت: وعندما شاهدتها أبلغت المراقب وقام بضبطها ومعها نموذج الإجابة وقامت الطالبة بالتعدى على المراقب بالسب والشتم بألفاظ نابية أمام اللجنة والمراقبين وعلى مرأى ومسمع من الجميع وطلب رئيس الدور تحرير محضر بالواقعة وامتنعت الطالبة عن التوقيع على محضر الغش وتم أخذ توقيعى كشاهدة على الواقعة.

وتابعت: وبعد انتهاء الامتحان وعودتى للمنزل حضر والدها الموظف بإدارة شرق المنصورة التعليمية لمنزلنا وهدد والدى بأنه سيدبر لي مكيدة إن لم ابتعد عن نجلته وأنه يتكفل بالمحضر المحرر لنجلته "هاشيله بمعرفتى" مستغلا بذلك سلطة أحد أقاربه ومكانه بالإدارة التعليمية.

واستكملت "إسراء": مع ظهور النتيجة كانت الصدمة استعلمت عن نتيجتى من الموقع الرسمى للوزارة فوجدتها محجوبة وبالاستعلام من المدرسة أفادوا بصدور قرار حرمان ورسوب هذا العام لي.

تزوير المحضر
وأشارت الطالبة إلى تزوير المحضر وتغيير الاسم ووضع اسمى بدلا عن الطالبة مجاملة لأحد أقربائها، وتحول المحضر بقدرة قادر باسمي بدلا عن صاحبة الواسطة وبشهادة جميع طلاب اللجنة أن المحضر حرر ضد الطالبة نجلة الموظف بإدارة شرق التعليمية وليس لى.

وأكد والد الطالبة، على حضور والد الطالبة المحرر لها محضر الغش إلى منزله وتهديده قائلا له إبعد نجلتك عن نجلتى وأنا سأتكفل بالمحضر، مشيرا إلى أنه عرض عليه أن تقوم نجلته بتغشيش نجلته وأنه قام بتوصية المراقبين "أنا مظبط كل حاجة متقلقش".

تهديد والد الطالبة
وناشد والد الطالبة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وعلي عبد الرؤف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بالتدخل وإنصاف الحق، واسترداد حق نجلته وحماية مستقبلها من المخالفين الذين يضربون بالقانون عرض الحائط، مشيرا إلى تحرير تظلم برقم 3099 وجار تحرير محضر بالنيابة الإدارية.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية رفض ذكر إسمه أن الواقعة تخص الإدارة العامة للامتحانات والشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، مؤكدا أنها الجهة الوحيدة المنوطة بالتصرف والرد على شكاوى الثانوية العامة وأن المديرية غير مخولة بذلك.  

   
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة lucy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.