البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

في أغرب إعلان لللرئيس مستعد لتقديم استقالته إن أثبت أحدهم له “وجود إله”

منذ 3 شهر
July 17, 2018, 8:32 am
في أغرب إعلان لللرئيس مستعد لتقديم استقالته إن أثبت أحدهم له “وجود إله”

الفلبين/أليتيا(aleteia.org/ar)أثار الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الغضب في بلده الكاثوليكي إلى حد كبير، في أحدث تصريح له تعهّد خلاله بالتنحي فورا عن منصبه إذا أثبت أحد أنّه قادر على التحدّث مع الرب ورؤيته من خلال التقاط صورة سيلفي معه.

هذا وهاجم الكنيسة الكاثوليكية لجمعها الأموال من الأعضاء، واتهمها باستخدام التبرعات “للحفاظ على القصور والأشياء الفاخرة التي لا تملكها بقية البشر”.

وتساءل: “إن كنتم فعلا تساعدون الناس، إذا لما تطلبون الأموال منهم؟”

وكان دوتيرتي قد أثار غضب المؤمنين قبل أسبوعين بتصريحاته المثيرة ومهاجمته الرب وقد شكك برواية الإنجيل لبدء الخليقة، ومفهوم الجنة والجحيم، والعشاء الأخير.

إلى ذلك، اتهمته الجماعات المسيحية بإهانة الله وطالبته بالاعتذار، فقابلهم بالرد: “ولا بعد مليون سنة”.

وخلال كلمة له مساء الجمعة في مدينة دافاو، قال: “أين هو منطق وجود الرب؟”

 

وكانت الحكومة تعمل على إصلاح علاقاتها مع الكنيسة الكاثوليكية والجماعات المسيحية التي وجدت في تصريحات الرئيس ضد الله والمسيحية إهانة كبيرة. وقد وصفه أحد الأساقفة الكاثوليك بأنه “مريض نفسيا”، بحسب “أسوشيتد برس”.


هذا الخبر منقول من : اليتيا







موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.