البحث

الأنبا ابيفانيوس ... شهيداً

منذ 1 سنه
July 30, 2018, 3:53 pm
الأنبا ابيفانيوس ... شهيداً

 

الأنبا ابيفانيوس . شهيداً

قلم هانى صبرى لبيب المحامى

 

استشهد نيافة الأنبا ابيفانيوس العلامة الكبير أسقف ورئيس دير أبو مقار داخل ديره ووجد جثمانه الطاهر فى الطريق بين القلاية والكنيسة وقت ذهابه للصلاة وقد تلقي ضربة غادرة قد أودت بحياته الطاهرة في مؤخرة الرأس وتهشمها بشكل تام ونزف دمه الطاهر بركة من الدم .

وقد تم معانية الجثمان ونقله لمستشفي دمنهور العام لمعرفة سبب الوفاة.

ومات من لا يستحق الموت علي يد من لا يستحق الحياة وهذه الجريمة البشعة يندي لها الجبين راهب ورع طاعن في السن قتله بدم بادر شئ مفرغ ، من القتلة أعداء الحياة ماذا فعل لك ؟! والمؤسف كل الاحتمالات التي يطوف بها العقل واردة وتداعياتها صعبة علي الوطن والكنيسة.

المتنيح العظيم قديس ناسك بار تسربَل بالاتضاع والمحبة ، توَشَح بالإيمان والعلم وهو الدُرّة البهيّة في كنيستنا ومن أفضل من أنجبت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في علم اللاهوت علي مستوي الكرازة المرقسية ويتمتع بحب الجميع وليس لديه أي خلافات مع أحد في داخل الدير أو خارجة.

لذلك نهيب بكافة الجهات المعنية كشف ملابسات الحادث الاليم بكل شفافية أمام الرأي العام بما لا يؤثر علي سير التحقيقات ، وسرعة ضبط الجناة وإحالتهم لمحاكمة جنائية عاجلة.

نحن نثق في عدالة السماء من أن دم الشهيد البار لم ولن يضيع سدا وهو يصرخ من الأرض وفِي السماء تهز. " فَلاَ تَخَافُوهُمْ. لأَنْ لَيْسَ مَكْتُومٌ لَنْ يُسْتَعْلَنَ، وَلاَ خَفِيٌّ لَنْ يُعْرَفَ.

" خالص العزاء لكل المصريين ولكل محبيه وللكنيسة ولمجمع أباء كهنة دير أبو مقار العامر في استشهاد نيافة الأنبا ابيفانيوس نطلب نياحاً لروحه الطاهرة ونودعه علي رجاء القيامة.


هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.