البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

موقع امريكى يكشف عن عدد الطائرات المقاتلة من فئة طائرة هليكوبتر Ka 52 التى تسلمتها مصر من روس

منذ 2 شهر
August 10, 2018, 1:19 pm
موقع امريكى يكشف عن عدد الطائرات المقاتلة من فئة طائرة هليكوبتر Ka 52 التى تسلمتها مصر من روس

موقع امريكى يكشف عن عدد الطائرات المقاتلة من فئة  طائرة هليكوبتر "Ka 52" التى تسلمتها مصر من روسيا
 
قال موقع ديفينس ويب الأمريكى إن مصر تسلمت من روسيا ما لا يقل عن 12 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Ka-52 التي تعد أحدث طائرات الهليكوبتر الهجومية.

وأوضح الموقع في تقرير له اليوم الجمعة، أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة أظهرت 12 من طائرات الهليكوبتر في مطار القطامية الدولي خارج القاهرة في قاعدة القطامية الجوية.

وكان المدير العام لشركة المروحيات الروسية أندريه بوجينسكي قال في العام الماضي، إنه سيتم تسليم 15 طائرة من طراز كا -52 إلى مصر بحلول نهاية عام 2017 و31 طائرة أخرى ستصل خلال العامين المقبلين.

وتم تسليم أول ثلاثة مصريين من طراز Ka-52 في منتصف عام 2017 واستخدموا للتدريب التجريبي وخضع 30 من الطيارين و70 من الفنيين للتدريب في روسيا في العام الماضي.

وفي عام 2015، وافقت مصر على شراء 46 طائرة تقليدية من طراز Ka-52 التمساح وتم الحصول على صواريخ AT-9 وAT-16 للطائرات الروسية.

وتتطلع مصر أيضا إلى الحصول على مروحيات كاتران Ka-52K Katran للبحرية المصرية.
هذا الخبر منقول من : الدستور







موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.