مفاجأه يعلنها ابراهيم عيسي عن سبب رفض نجيب محفوظ لقاء الرئيس الراحل انور السادات

منذ 2 سنه
September 11, 2018, 6:14 pm

مواضيع عامه

مفاجأه يعلنها ابراهيم عيسي عن سبب رفض نجيب محفوظ لقاء الرئيس الراحل انور السادات

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وافق على فيلم ميرامار، المأخوذة قصته عن رواية ميرامار التي كتبها نجيب محفوظ، بعدما رفضه الاتحاد الاشتراكي. 

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامج "حوش عيسى"، المُذاع عبر فضائية "on e": "ناصر انتدب رئيس مجلس الأمة محمد أنور السادات، ليشاهد الفيلم لإقناع الاتحاد الاشتراكي بعرضه، وعندما ذهب الأخير لمشاهدة الفيلم لم يجد نجيب محفوظ وطلب من الكاتب ممدوح الليثي إحضاره". 

وتابع: "عثر الليثي على نجيب محفوظ، لكن الأخير رفض الحضور لمقابلة السادات ومشاهدة الفيلم معه، وعاد الليثي دون نجيب محفوظ، وشاهد الفيلم مع السادات". 

وأردف، أن الرئيس السادات أُعجب بالفيلم، وضحك من "إفيهات" يوسف وهبي، إلا أنه اعترض على جملة واحدة اعتبر أنها مهينة للمرأة، وهي "إضربها زي الحيوانة"، موضحًا أنها الجملة الوحيدة التي حُذفت من الفيلم بأوامر رئاسية، رغم أن الاتحاد الاشتراكي قدم ما يزيد عن 10 ملحوظات على الفيلم.

هذا الخبر منقول من : الوطن





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play