البحث

«فصيلة الدم» و«رائحة العرق» ضمن 16 علامة تكشف حالتك الصحية

منذ 1 سنه
September 15, 2018, 2:04 pm
«فصيلة الدم» و«رائحة العرق» ضمن 16 علامة تكشف حالتك الصحية

ما يحدث في الجسد ونشعر به ماهو إلا انعكاس مباشر للحالة الصحية، وفقا لما نشر على موقع "Power of Positivity"، فتشقق الشفاه وجفاف الجلد وغيرها، يعد علامة للاصابة بمرض ما أونقص في المعادن، إذا لاحظت واحدة من إحدى التغييرات الـ16 التالية فاحرص على تحديد موعد مع الطبيب.

1-تشقق وجفاف الشفاه
أحيانا نلاحظ جفاف الشفاه وتشابكها ونتغاضى عنه كونه شئ طبيعي ونظن أنه ناتج عن عوامل الجو وما يحتاج سوا الترطيب، فتكرار الجفاف وفقًا لجمعية الأمراض الجلدية في نيوزيلندا، يشير إلى حدوث حساسية تسمى بالتهاب الشفاه التحسسي، نتيجة استخدام مستحضرات تجميل الشفاه، والأدوية، ومنتجات صحة الأسنان، والمعادن وبعض الأطعمة.

2-تورم القدم
يتورم القدم في الطبيعي عندما تكون المرأة حاملا، أو بعد الوقوف لساعات طويلة، ولكن تورمها بدون سبب وبشكل غير المألوف، قد يعد مؤشرا على فشل القلب في ضخ الدم بشكل منتظم، وبالتالي احتباس السوائل في الجسم.

3-جفاف اللسان
في ظل الظروف العادية يكون لون اللسان وردي ورطب وتكون براعم التذوق مرئية، أما إذا كان اللسان جاف وشاحب، فقد يشير ذلك إلى نقص الحديد في الجسم.

4-رائحة العرق
رائحة العرق وهي من أهم العلامات التي توضح حالة الصحة العامة، على سبيل المثال، قد يكون سكر الدم غير طبيعي إذا كان العرق يأخذ رائحة الأسيتون، أما إذا كانت رائحته مثل الأمونيا فقد تكون هناك مشاكل في الكبد أو الكلى، كما أن المصابين بداء السكري قد يكون لديهم رائحة حلوة بسبب تراكم السكر على الجلد.

5-فقدان شعر الحواجب
إن الحواجب الكاملة والعريضة تعد دليل على صحة الغدة الدرقية، أما إذا كان شعر الحواجب متناثر والجزء الخارجي من الحاجب يبدأ في التقلص، فقد يكون ذلك بسبب الاصابة بالغدة الدرقية، سواء المفرطة أوغير النشطة.

 

6-رائحة القدم
سوء رائحة القدم لدرجة تعادلها مع قدم الرياضي لما يبذل من جهد وتعرق رغم ارتداء الأحذية والجوارب النظيفة، فتنبعث الرائحة كنتيجة لعدوى فطرية وتكون معدية، وتظهر بشكل عام كطفح جلدي متقشر أحمر، وتكون في أسوأ حالاتها عند خلع الجوارب والحذاء.

7-زيادة نمو الشعر 
نمو الشعر بشكل غير طبيعي عند النساء، يشير إلى وجود مشكلة في الصحة عادة ما ناتجًا عن إنتاج الجسم للعديد من هرمونات الذكورة، قد ينمو الشعر على الوجه والظهر والأذنين، وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 8 إلى 20% من النساء يعانون من هذا الوضع في جميع أنحاء العالم، حسب ما ذكرت NICHD.

8-بقع جلدية
عندما رؤية بقع غامقة بالجلد لأول مرة، يعتقد معظم الناس أنهم يحتاجون فقط إلى التقشير، لكنها في الحقيقة تشير إلى رد فعل دوائي أو ما قبل الاصابة بمرض السكر.

 

9-انتفاخ العين
من المعروف والشائع عند البعض أن قلة النوم والضغط الزائد، من أسباب انتفاخ العين ووجود تورم طفيف أسفلها، في حين أن هذا يمكن أن يكون ناتج عن تغيرات هرمونية وتناول طعام مالح، فالحساسية الغذائية قد تكون أيضا مسؤولة عن العيون المنتفخة، خاصة عند الأطفال.

10-قصر القامة
تقول الأبحاث التي تم تقديمها في مجلة الأنثروبولوجيا، إن الأشخاص قصيري القامة طالما لا يعانون من مشاكل طبية كبيرة، فهم غالبا ما يعيشون فترة أطول من نظرائهم الأطول.

11-فصيلة الدم
أظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخراً في معهد دانا فاربر للسرطان أن من يحمل فصيلة دم "o" سواء سالبة أوموجبة فهو أقل عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس، ومن يحمل فصيلة دم A أو أكثر عرضة بنسبة 44% للاصابة بسرطان البنكرياس.

12-فراغات بين الأسنان
مع مرور الوقت إذا لاحظت أن أسنانك أكثر تقزما أو غير متساوية، فهذا يشير إلى تطاحن الأسنان أثناء النوم، وعادة يرتبط طحن الأسنان بزيادة الإجهاد.

13-تجاعيد الوجه
مع التقدم في العمر وتراجع إنتاج الكولاجين، تبدأ التجاعيد في التشكل، لكن أظهرت الأبحاث أن التجاعيد على علاقة بهشاشة العظام وكثافتها.

في بوسطن الامريكية، وأثناء مؤتمر جمعية الغدد الصماء في عام 2011، تم تقديم بحث يربط التجاعيد المبكرة بهشاشة العظام، وقال البحث إن نوعية جلد المرأة كانت بمثابة دليل على كثافة العظام، وأن كثرة التجاعيد نلاتجة عن قلة كثافة العظام.

 

14-الأظافر 
عند وجود خطوط وتقشر بالأظافر، فهذا يشير إلى الإجهاد، أما وجود بقع وخطوط بيضاء حول البشرة فذهذا إشارة إلى لالتهاب المفاصل وأمراض الكلى.

15-رائحة البراز
عندما يكون البراز شديد الرائحة، يجب التفكير في ما تناولته، على سبيل المثال، إذا لاحظت وجود علاقة بين البراز ذو الرائحة الكريهة وتناول منتجات الألبان، فإن هذا قد يشير إلى عدم تحمل اللاكتوز ووجود بكتريا.

16-جفاف الجلد
تكون البشرة الجافة العرضية طبيعية عندما يكون الطقس باردًا وجافًا، فمن الطبيعي أن تتعرض البشرة للجفاف، خاصة إذا لم يتم ترطيبها وشرب المزيد من الماء، في حين أنها جفاف البشرة يشير إلى نقص في المغذيات ومرض السكري والغدة الدرقية.

            الشروق 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.