البحث

وزير المالية يكشف تأثير رفع أسعار الفائدة عالمياً على الاقتصاد المصري

منذ 1 سنه
September 19, 2018, 6:43 pm
وزير المالية يكشف تأثير رفع أسعار الفائدة عالمياً على الاقتصاد المصري

أكد محمد معيط وزير المالية أن رفع أسعار الفائدة عالميا يؤثر سلبا على الاقتصاد المصرى، وهناك حالة قلق من الأسواق الناشئة، ونحن متأثرين، ونحاول أن نقلل من الآثار السلبية، لكن ارتفاع سعر الفائدة مشكلة تؤثر على الموازنة.

 وأضاف معيط على هامش مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية اليوم، أن مسألة إصدار سندات دولية تتطلب الوقت والسوق الملائمين.

وأشار أنه من المهم السيطرة على الدين العام فى ظل ما يشهده العالم حاليا من تغيرات وظروف استثنائية تؤثر علينا، لكن نحن متفائلون بتجاوز الآثار السلبية والاقتصاد المصرى يتجه لمزيد من القوة بشهادة خبراء البنك وصندوق النقد الدولى والمؤسسات الائتمانية الدولية.

 واعتبر معيط أن أسعار الفائدة وارتفاع أسعار البترول والاضطراب فى العالم أكبر تحديات تواجه الاقتصاد فى مصر ويتم التعامل معها.

ولفت أن لقاء اليوم كان مهما من أجل طرح رؤيتنا للمستثمرين الأمريكيين وشرحنا وضعنا خلال السنوات الماضية، والتحديات ووضع مستقبل الاقتصاد العام الجارى، والمقبل.

وقال إن الوزارة تعمل على ميكنة كافة الخدمات ولدينا خطة للتحول إلى مجتمع رقمى فى كل شيء خلال السنتين القادمتين.

وأبلغ الوزير الصحفيين قائلا "سنبيع سندات خلال الأشهر المقبلة فى السوق. قد تصل (قيمتها) إلى خمسة مليارات دولار، تزيد أو تنقص".
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.