البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

طائرة تميم تجلب العار لـ«أردوغان».. وهجوم غير مسبوق على الرئيس

منذ 6 شهر
September 19, 2018, 10:58 pm
طائرة تميم تجلب العار لـ«أردوغان».. وهجوم غير مسبوق على الرئيس

طائرة تميم تجلب العار لـ«أردوغان» وهجوم غير مسبوق على الرئيس

 

 

 

 

يواجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حملة انتقادات لاذعة على خلفية قبوله لطائرة هدية من الأمير القطري تميم بن حمد، وصفت بـ"القصر الطائر" وتتخطى قيمتها 500 مليون دولار.

اعتبر المرشح الرئاسي السابق في تركيا محرم إينجه، قبول الرئيس طائرة رئاسية بمواصفات رفاهية عالية من قطر بتكلفة عالية لاستخدامها في سفرياته، أمر «قبيح» في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب التركي.

وذكر إينجه في تغريدته، أن السعي خلف طائرة مؤلفة من طابقين بقيمة 500 مليون دولار، في الوقت الذي يعاني فيه 16 مليون تركي من الفقر و6 مليون تركي من البطالة، أمر ليس أخلاقيًا وقبيح.

في ذات السياق، انتقد كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم أكبر أحزاب المعارضة التركية –الشعب الجمهوري- إهداء قطر لأردوغان طائرة جديدة من نوع بوينج 747-8.

وقال في تصريح متلفز: "إن دولة الجمهورية التركية لا يجب أن تقبل طائرة مهداة من أمير قطر"، متابعًا: "إذا كانت ملك الدولة فليصعد المواطنون إليها. هل بإمكان أي مواطن أن يصعد اليها؟ بالطبع لا" إذًا فلا تتلاعب بشرف تركيا –موجها حديثه لأردوغان-.

ومن جانبه اعترف الرئيس التركى بحسب ما أوردت صحف أنقرة، عن تلقى بلاده طائرة هدية من قطر، وسيتم إعادة طلي الطائرة قبل البدء باستخدامها.

ولم ينف أردوغان سعي تركيا لامتلاك الطائرة، وقال: "كانت قطر تبيع هذه الطائرة. على حد علمي هي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي. في ذلك الوقت اهتممنا نحن بالطائرة. عندما علم أمير قطر بذلك، أهدى تركيا هذه الطائرة". وقال: "لن أحصل على أموال من تركيا، ولكن أهديها لهم".

وأضاف مستنكرًا هجوم المعارضة "إن أمير قطر أهدى تركيا طائرة. هذه الطائرة ليست لشخص أردوغان وإنما للجمهورية التركية. لماذا تزعج هذه الطائرة حزب الشعب الجمهوري؟".

       
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.