البحث

البابا يهزّ ضمير المافيا “توبوا وإلّا ستخسرون حياتكم”

منذ 9 شهر
September 21, 2018, 10:22 am
البابا يهزّ ضمير المافيا “توبوا وإلّا ستخسرون حياتكم”

من في المافيا، لا يعيش كمسيحيّ

“من يقول بأنّه يُحب الله، لا يمكنه أن يكره أخيه”. انطلاقًا من هذه الكلمات انطلق البابا فرنسيس في عظته في فورو ايتاليكو، خلال الذبيحة الإلهيّة لذكرى الطوباوي الأب بينو بولييزي التي احتفل بها في زيارته إلى باليرمو الإيطاليّة. وتوجّه البابا إلى المافيا قائلاً:

«لا يمكنكم أن تؤمنوا بالله وتكونوا من المافيا. من هو عضوٌ في المافيا، لا يعيش كمسيحيّ، لأنّه يجدّف بحياته على اسم الله-محبّة. نحتاج اليوم إلى رجال ونساء محبّة، وليس إلى رجال ونساء شرف؛ إلى الخدمة وليس إلى القهر؛ إلى رجال ونساء يسيرون معًا بدل ملاحقة السّلطة».

 

 

“تغيّروا أيّها الإخوة والأخوات”

 

هذه الطريق بحسب البابا تحتاج إلى اهتداءٍ حقيقيّ. أضاف البابا بجرأته المعتادة بوجه المافيا والفساد:

«إن كان شعار المافيا: “لست تعرف من أنا”، الجواب المسيحي هو: “إنّني محتاجٌ إليك”. إن كان التهديد المافيوي: “ستدفع الثمن”، الصلاة المسيحيّة: “يا ربّ ساعدني كي أحبّ”. لذا أقول للمافياويّين: تغيّروا أيّها الإخوة والأخوات. توقّفوا عن التفكير بذواتكم وبأموالكم. أنتم تعرفون بأنّ الكفن ليس لديه جيوب. لن تأخذوا شيئًا من ممتلكاتكم معكم. توبوا إلى الربّ الحقيقي يسوع المسيح أيّها الإخوة والأخوات! أقول لكم أيّها المافياويّون: إن لن تقوموا بذلك، ستخسرون حياتكم وستكون أسوأ خسارة».

 

وحدها المحبّة تُعطي الفرح والسّلام

وانطلاقًا من مثل الطوباوي بينو بولييزي، قال البابا: “وحدها المحبّة تعطي الفرح والسّلام”. والسلطان الحقيقي على حسب ما يقول البابا هو في الخدمة. والصوت القويّ، بحسب البابا، ليس الصوت المرتفع بل صوت الصلاة. وأقوى نجاح هي الشهادة المسيحيّة. فالمال والسلطة لا يحرّران الإنسان بل يستعبدانه.

 


هذا الخبر منقول من : اليتيا















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.