البحث

الزراعة تعلن استيراد 50 طن طماطم من الأردن.. و5 جنيهات للكيلو بالأسواق

منذ 10 شهر
September 24, 2018, 2:56 am
الزراعة تعلن استيراد 50 طن طماطم من الأردن.. و5 جنيهات للكيلو بالأسواق

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه تم تشكيل لجنة فنية من الحجر الزراعى  المصرى، لفحص ما يقرب من 50 طن طماطم تم استيرادها من الأردن عبر ميناء نوبيع.
وأضاف رئيس الحجر  الزراعى، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المشكلة من قبل الحجر الزراعى، مسئولة فنيا عن فحص الرسالة الواردة، ومطابقتها للاشتراطات الحجرية، والتأكد من مطابقتها المواصفات المصرية قبل دخولها البلاد، مؤكدا أن الحجر الزراعى ليس جهة استيراد، ولكن جهة فحص الرسائل لضمان خلوها من آفات حجرية تهدد الثروة الزراعية المصرية.
فيما أكدت مصادر، أن استيراد الطماطم ليس هو الأول من نوعه، وقد تم اللجوء إلى الاستيراد بسب ارتفاع أسعارها فى السوق المحلية، بالإضافة إلى الفاصل بين العروتين، مؤكدًا أن المستورد تعهد بنزول كميات الطماطم بالأسواق بسعر 5 جنيهات للكيلو جرام.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع    















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.