البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

مناهضة للاجئين و مقربة من اليمين المتطرف و بوتين .. احتفاء عربي كبير بخطاب وزيرة خارجية النمسا الذي ألقته باللغة العربية

منذ 6 شهر
September 30, 2018, 9:07 pm
مناهضة للاجئين و مقربة من اليمين المتطرف و بوتين .. احتفاء عربي كبير بخطاب وزيرة خارجية النمسا الذي ألقته باللغة العربية

لفتت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل الأنظار بعد أن استهلت كلمتها في المداولات العامة للدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء السبت باللغة العربية، وأشارت إلى أنها تعلمتها في مقر الأمم المتحدة في فيينا، وفي بيروت أثناء فترة الحرب.

 

وكانت العربية إحدى اللغات الأربع التي ألقت فيها كلمتها.

وقالت كنايسل شارحة اختيارها التحدث بالعربية: “لماذا أفعل هذا لأنها اللغة الوحيدة من ست لغات رسمية في الأمم المتحدة، اللغة العربية لغة مهمة وجميلة وجزء من الحضارة العربية المهمة”.

 

وأضافت كنايسل: “عرفت في لبنان أثناء الحرب كيف يواصل الناس الحياة رغم الظروف الصعبة، هذا سر الحياة. هناك نساء ورجال من بغداد إلى دمشق يواصلون الحياة. كل الاحترام لهؤلاء”.

وأوضحت أن الإنسانية تمتلك صوتاً في قاعة اجتماعات الأمم المتحدة وأن “هذا الصوت يجب أن يُرفع خارج هذه القاعة من أجل كل شخص”، عليه العيش في مناطق الحروب والصراعات.

ويعرف عن كنايسل موقفها المناهض للاجئين وقربها من اليمين المتطرف، وإعجابها وصداقتها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي رقص في عرسها مؤخراً.

وانتشر المقطع المصور الذي يظهر كنايسل وهي تتحدث باللغة العربية على نحو واسع عبر وسائل الإعلام العربية ومواقع التواصل الاجتماعي.











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.