البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

كم سيدفع صناع الهواتف الذكية مقابل تثبيت تطبيقات جوجل على أجهزتهم؟

منذ 6 شهر
October 21, 2018, 12:27 am
كم سيدفع صناع الهواتف الذكية مقابل تثبيت تطبيقات جوجل على أجهزتهم؟

 قال مسؤول مطلع أن شركة جوجل تخطط لإجبار شركات الهواتف الذكية على دفع ما يصل إلى 40 دولارا عن كل جهاز لاستخدام تطبيقاتها بموجب نظام الترخيص الجديد الذى قررت الشركة اتباعه بعد اتهامها بالاحتكار.   وستدخل الرسوم الجديدة حيز التنفيذ ابتداء من 29 أكتوبر على أى طراز جديد من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، التى تم إطلاقه فى المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والتى تعمل بنظام تشغيل أندرويد من جوجل.   وأوضح المسئول إن الرسوم يمكن أن تقل أو تزيد نحو  2.50 دولار حسب البلد وحجم الجهاز، لكن من المرجح أن يدفع الأغلبية نحو 20 دولارًا.   ويمكن للشركات تعويض الرسوم، والتى تنطبق على مجموعة من التطبيقات بما فى ذلك متجر تطبيقات جوجل بلاى و جى ميل وخرائط جوجل، عن طريق الموافقة على دعم بحث جوجل ومتصفح كروم وعرضهما بشكل بارز على أجهزتهم، وبموجب هذا الاتفاق، ستمنح جوجل صانع الجهاز جزءًا من عائدات الإعلانات التى تحققها من خلال البحث و متصفح كروم.   جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية أكدت فى يوليو أن جوجل أساءت استخدام هيمنتها فى السوق من خلال إجبار شركاء اندرويد على تثبيت البحث المسبق و كروم على هواتفهم، وفرضت غرامة قياسية قدرها خمسة مليارات دولار، والتى استأنفتها جوجل، وهددت بعقوبات إضافية ما لم تنه الشركة ممارساتها غير القانونية. 

وقال محللون إن النظام الجديد يوجب أن يمنح منافسى جوجل مثل مايكروسوفت، مساحة أكبر للمشاركة مع صانعى الأجهزة لوضع تطبيقات افتراضية للبحث والتصفح.   وقالت Qwant، وهى شركة بحث فرنسية صغيرة انتقدت سياسات جوجل إنها تشعر بالارتياح لأن تحرك المفوضية الأوروبية دفع جوجل إلى منح الشركات المصنعة أخيرًا إمكانية تقديم مثل هذه الخيارات للمستهلكين. 

نقلا عن الاقباط متحدون











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.