البحث

شاهد.. قصة هروب حسن عابدين من حكم الإعدام في عمر الـ 17 بحزام ناسف

منذ 1 سنه
October 25, 2018, 11:35 am
شاهد.. قصة هروب حسن عابدين من حكم الإعدام في عمر الـ 17 بحزام ناسف

كتبت - سلمى محمد :

 

الفنان الراحل حسن عابدين أمتعنا بموهبته الفنية التي ليست لها مثيل فبرع في تجسيد دور الأب والموظف صاحب المبادىء والقيم، فضلاً عن أدواره الكوميدية على المسرح التى لم ننساها، ولكن مثل أي شخص لديه قصة غريبة حدثت له ربما لم يعرفها الكثير منا.

 

 

     

 

    حسن عابدين شارك في حرب فلسطين 48 وهرب من حكم الإعدام:

تطوع حسن في عمر الـ " 17 " عام للفدائين للمشاركة في حرب فلسطين عام 1948 ومحاربة الاحتلال الصهيوني وبسبب غيرته على

  بلده وحماسته الزائدة تمكن من قتل جنديين إسرائيلين وتم القبض عليه وكان على وشك أن يتم إعدامه.

وأثناء وقوفه في قفص الاتهام بالمحكمة منتظراً سماع الحكم ومن معه من زملاءه دخل صديق له مرتدياً حزام ناسف وهدد بتفجير نفسه في القاعة إذا لم يتم الإفراج عنه من القفص واستطاع حسن الهروب من الحكم وسافر إلى القاهرة.

لم يكن طريق دخول حسن

عابدين للفن سهلا، بل كان والده يعارض فكرة دراسته للتمثيل بشدة لدرجة أنه حرمه من الذهاب للجامعة بالقاهرة ولكنه لم يستسلم والتحق بقصر الثقافة ببني سويف وقدم العديد من المسرحيات.

وبعدها انضم لفرقة يوسف وهبي وقدم معه العديد من المسرحيات بمختلف الأدوار وانتقل إلى المسرح القومي والحديث وأبدع في التمثيل المسرحي حتى بدأت شهرته في سن متأخر وشارك في الأعمال التليفزيونية.

بدأت شهرته تزداد في السينما والتليفزيون وقدم الكثير من الأعمال مثل: "عش المجانين، أنا وأنت وبابا في المشمش، أهلا بالسكان، هو وهي"، وغيرها من الأعمال التي استطاع بها أن يحفر اسمه في مجال الفن.

   

      الوفد 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.