البحث

فيديو مرعب عن حادثة الغرق في الأردن التي راح ضحيتها عشرات التلاميذ

منذ 7 شهر
October 26, 2018, 11:41 am
فيديو مرعب عن حادثة الغرق في الأردن التي راح ضحيتها عشرات التلاميذ


أسفرت السيول التي ضربت منطقة الأغوار الجنوبية في البحر الميت بالأردن، عن مقتل أكثر من 16 طفلاً وإصابة 22 كانوا في رحلة مدرسية بالمنطقة وجرفتها السيول، وأرسلت السلطات الأردنية طائرات مروحية للبحث عن 44 طالباً ومعلماً آخرين جرفتهم السيول بالمنطقة، فيما قالت وزارة الصحة الأردنية إن رقم الضحايا مرشح للارتفاع.

وأكد الدفاع المدني الأردني إنقاذ 21 ممن داهمتهم مياه الأمطار والسيول في منطقة الزارة بالقرب من البحر الميت، مشيراً إلى مشاركة طائرات وزوارق في عمليات الإنقاذ.

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من مناطق الأردن ومحافظاتها قد تسببت في عدد من الوفيات والإصابات.

وحسبما ذكرت “سبق”، أغلقت الانهيارات التي تسببت فيها السيول، طريق عمّان- البحر الميت وأُعلنت حالة الطوارئ في العاصمة عمان بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وسارع رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز وعدد من الوزراء، بحسب قناة “العربية”، للانتقال إلى موقع حادث انجراف الحافلة المدرسية بالبحر الميت.

وقال رئيس الوزراء من الأغوار إنه “يوم حزين على الأردنيين”، فيما أكدت متحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، مواصلة البحث عن المفقودين.

 

وأفاد خبير في الطقس بأن الأمطار الغزيرة التي ضربت الأردن تجمعت وضربت منطقة البحر الميت، البقعة الأكثر انخفاضاً على مستوى العالم، مضيفاً أن حلول الظلام يزيد من صعوبة عمليات إنقاذ الأطفال، وكذلك الطبيعة الجبلية الوعرة للمنطقة.

وأجرى رئيس الوزراء الأردني اتصالات هاتفية مع وزراء حكومته المعنيين، للتعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة، وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة، ووجه كل الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانياً ومواصلة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين.

 


هذا الخبر منقول من : اليتيا















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.