البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​كيف نافست مصر النهضة المعمارية فى عواصم العالم؟.. أكبر برج فى الكون بالعاصمة الإدارية

منذ 3 شهر
October 26, 2018, 2:14 pm
​كيف نافست مصر النهضة المعمارية فى عواصم العالم؟.. أكبر برج فى الكون بالعاصمة الإدارية

حكايه
فاجئت مصر العالم بأثره بالنهضة المعمارية التى تبنتها الحكومة خلال الأعوام الخمسة الماضية، فقد عمدت وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المُسلحة على إنشاء سلسلة من المشروعات السكنية التى تهدف للتوسع السكنى بالمناطق غير الآهلة بالسكان بمدينة السادس من أكتوبر وبالتجمع الخامس والقاهرة الجديدة ومدينة العبور وغيرهم، ولاقت هذه الخطوة استحسانا كبيراً من قبل المواطنين بعد أن تقدم الآلاف للحصول على فرصة السكن بهذه المدن الجديدة، حيث استلم بعضهم لوحدات التى وعدتهم بها الحكومة.
وفى نفس الاتجاه، أرادت الحكومة إنشاء عاصمة إدارية جديدة تضم كافة القطاعات الحكومية والإدارات والوزارات، ومقرات لأهم الأماكن التابعة للدولة، فتم إنشاء مدينة عصرية متكاملة بطريق السويس تحمل تلك المواصفات، وضمت وحدات سكنية على أحدث طراز، كما تم إنشاء محطة كهرباء عملاقة بها بتكلفة وصلت إلى 2 مليار جنيه يورو، كما تم إنشاء محطات للمياه، وانتهت الشركات المنفذة أيضاً من انشاء الميادين والأسوار والوحدات السكنية وتوفير كافة الخدمات.
وفى تحدٍ جديد، عمدت إدارة العاصمة الإدارية الجديدة على إنشاء برج جديد يعد ضمن أحد الأبراج فى العالم، والذى وصل طوله إلى 1127 متر تقريباً، بفارق 127 مترًا عن برج خليفة فى دبى، من المقرر أن تضم العاصمة الإدارية الجديدة أطول برج في العالم، والذى يتفوق على برج خليفة الشهير.
ونشرت الصفحة الرسمية لـ "رؤية مصر 2030"، أن الشركة المنفذة للعاصمة الإدارية الجديدة أعلنت عن استعدادها لتدشين أبرز مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وهو بناء برج أطول من برج خليفة في دبي الذي يبلغ طوله 1000 متر ويعد من أطول الأبراج حول العالم، لتنافس بذلك التقدم المعمارى الكبير الذى تشهده أهم وأكبر العواصم فى العالم، وليس مدينة دبي فقط.
وقالت لينا هشام، مسؤولة التسويق بالشركة المصممة لأطول برج فى العالم، والمقرر إقامته فى العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تم تسليم التصميمات النهائية للبرج  للشركة المنفذة التي ستقوم ببنائه بالتعاون مع شركات ومستثمرين آخرين، وذلك بعد الانتهاء من رسمها، مشيرة إلى أن البرج يتكون من 250 طابقاً ويضم شققاً فندقية وملاهي، ومراكز تسوق عالمية، وكافيهات، ودور سينما، وأماكن للاستجمام.
وأضافت لينا،  أن البرج تم تصميمه على شكل مسلات فرعونية مصرية للترويج للحضارة الفرعونية، وسيكون من أهم معالم مصر في العصر الحديث، مؤكدة على أنه ليس مجرد برج بل مجتمع متكامل يضم مراكز أعمال، ومدينة طبية، ومجمعات تعليمية، وسيكون مركزا مهما لجذب السائحين وتعريفهم بثقافة مصر وحضارتها.












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.