البحث

إجراءات سفر صغار السن على طائرات «مصر للطيران»

منذ 9 شهر
October 27, 2018, 4:24 pm
إجراءات سفر صغار السن على طائرات «مصر للطيران»

يمكن أن يكون السفر منفردًا تجربة مثيرة مليئة بالمغامرة للصغار، وهم الأطفال المصنفون بأنهم يسافرون بمفردهم دون إشراف من أحد، ويبلغ عمرهم 15 سنة أو أكثر، وهم قُصَّر غير مصحوبين ببالغين.

وتعرض «فيتو» أبرز الإجراءات اللازمة لسفر صغار السن على رحلات الشركة الوطنية «مصر للطيران»:

الحجز
لحجز تذكرة سفر لقاصر غير مصحوب، يرجى الاتصال بمكتب EGYPTAIR المحلي، وستحتاج إلى استكمال نموذج "القُصَّر غير المصحوبين (UM) قبل التسجيل، وهذا النموذج متاح في مكتب EGYPTAIR المحلي أو من خلال وكيل السفر لديك. 

عندما يتم حجز رحلة للقُصَّر غير المصحوبين عبر الإنترنت، يلزمك الاتصال بمكتب EGYPTAIR من أجل استكمال نماذج القُصَّر غير المصحوبين (UM) المطلوبة.

أقل من عامين
القُصَّر غير المصحوبين والذين تقل أعمارهم عن عامين ربما لا تتم الموافقة على نقلهم. 

عامان ويقل عن 6 أعوام:
ستتم الموافقة على نقل القُصَّر غير المصحوبين والذين تزيد أعمارهم عن عامين وتقل عن 6 أعوام شريطة أنه:

يجب استكمال نموذج EGYPTAIR للقُصَّر غير المصحوبين وتوقيعه بشكل صحيح من قبل الوصي.

الرسوم
سيكون ثمن التذكرة للقُصَّر غير المصحوبين بنسبة 100% من ثمن التذكرة الساري للبالغين، بالإضافة إلى ثمن تذكرة الذهاب الساري للبالغين بالكامل للمضيفين الجويين. 

6 أعوام ويقل عن 12 عامًا
يمكن الموافقة على نقل القُصَّر غير المصحوبين والذين تزيد أعمارهم عن 6 أعوام وتقل عن 12 عامًا شريطة: استكمال نموذج EGYPTAIR للقُصَّر غير المصحوبين وتوقيعه بشكل صحيح من قبل الوصي، ويجب على الوصي المفوض تسليم الطفل في مطار المغادرة.

وعند الوصول، يجب على المذكورين في نموذج القُصَّر غير المصحوبين مقابلة الطفل في مطار الوصول.

الرسوم
سيكون ثمن التذكرة للقُصَّر غير المصحوبين بنسبة 100% من ثمن التذكرة الساري للبالغين.

رسوم وتكاليف إضافية
القُصَّر غير المصحوبين في رحلات طيران مكملة إلى/ من الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن يتحملوا رسومًا مقدارها 100 دولار أمريكي كرسوم لهذه الخدمة، أما بالنسبة للقصر غير المصحوبين في رحلات طيران مكملة إلى لوفتهانزا يجب أن يتحملوا رسومًا مقدارها 40 يورو كرسوم لهذه الخدمة للوجهات التي تقع في أوروبا و80 يورو للوجهات الأخرى.

السفر والوصول
مرافقة الطفل من قِبَل ممثل للشركة خلال الجمارك والهجرة إلى بوابة المغادرة، وبعد الهبوط، سيرافق الطفل موظفو الشركة في المطار، الذين سيساعدونه في إجراءات الوصول، وبعد ذلك سوف يسلم طفلك إلى الشخص المرشح من قِبَلك لمقابلته، شريطة أن يقدم إثبات هوية.

الأمتعة
يحق للقُصَّر غير المصحوبين الحصول على وزن الأمتعة المسموح به بالكامل مثل البالغين حسب درجة السفر لديهم.

أثناء الرحلة الجوية
سيتحقق طاقم المقصورة في الرحلة بشكل دوري من أن طفلك في حالة من الراحة والرفاهية، وستجد أن جميع الطاقم على دراية باحتياجاته، تأكد من أن طفلك يعرف خطط سفره ومن سيقابله لدى وصوله، وأنه على دراية بأهمية جواز السفر والتذكرة.

احتياجات خاصة
شرح إجراءات الرحلة للطفل، حيث يجب على الأطفال الذين يسافرون بمفردهم أن يتحدثوا فقط لوكلاء الشركة، إذا كانوا بحاجة إلى مساعدة أو طرح أسئلة، ويجب عدم مغادرة المطار، أو منطقة البوابة أو الطائرة ما لم يرافقهم ممثل من الشركة يرتدي شارة.

متطلبات التسجيل
الوصول إلى المطار قبل وقت المغادرة بـ90 دقيقة بالنسبة للرحلات المحلية وساعتين قبل الرحلات الدولية.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.