البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

4 أسباب تسبب انتفاخ البطن..

منذ 5 يوم
November 9, 2018, 3:58 am
4 أسباب تسبب انتفاخ البطن..

يمثل الشعور بانتفاخ المعدة، أحد أبرز الأشياء المزعجة التي يصاب بها الإنسان، وهو ما يستدعي التعريف بأهم الأسباب التي تؤدي إلى هذا الشعور المقلق والمستفز.

الملح:
من المفترض أن يستخدم الفرد الواحد في اليوم 6 جرامات من الملح، لكن الزيادة عن هذه النسبة، مع عدم تناول كمية المياه المناسبة خلال اليوم؛ يؤدي إلى انتفاخ البطن ، وهو ما يتطلب تناول 8 أكواب من الماء يوميا، مع تقليل كمية الملح في الطعام.
الألياف:
رغم كون الألأياف الغذائية من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها، فإنها مثل أي شيء آخر تضر بالجسم عن الإفراط فيها؛ لذا فإذا أكثرت من تناول الألياف يؤدي ذلك إلى حدوث انتفاخ.
ولتجنب ذلك قومي بخلط الأطعمة الغنية بالألياف مع الأطعمة العادية حتى لا تكون الكمية مركزة وتؤدي إلى انتفاخ البطن.
المشروبات الغازية:
لعكس ما يتصور الكثيرون فإن تناول المياه الغازية، يجلب الانتفاخ؛ بفعل تراكم الغازات في البطن؛ لذلك يفضل تناول المياه الغازية في أضيق الحدود لتجنب هذه المشكلة.
عدم المضغ:
يعتبر عدم المضغ الجيد للطعام من أهم أسباب الانتفاخ؛ ولتجنب هذا يفضل عدم الوصول إلى درجة الجوع الشديد، لأنها تؤدي إلى تناول الأكل بشكل سريع وعدم المضغ.

نصف الدنيا    







شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.