البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

أمل وأروى ..حكاية سيدتان ساعدتا في تأسيس داعش الصعيد

منذ 5 يوم
November 9, 2018, 4:20 am
أمل وأروى ..حكاية سيدتان ساعدتا في تأسيس داعش الصعيد

ظهرت خلال الفترة الأخيرة متشددات لنشر الفكر المتطرف تجمّعن من محافظات مختلفة، يصبون لمساعدة تنظيمات إرهابية وليدة لتنفيذ بعمليات إرهابية داخل البلاد، وتوفير كل المعونات لهم للقيام بأعمال آثمة.

"أمل وأروى" سيدتان، الأولى من دمياط والثانية من الإسكندرية، انضمتا لجماعة "داعش الصعيد" الإرهابية، ولم يكن انضمامًا عاديًا، بل كانتا أعضاء فاعلين داخل التنظيم، بشكل جعلهما يحلان في أمر إحالة القضية إلى المحاكمة الجنائية، لتلقى كل منهما الجزاء الأوفى.

التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، كشفت النقاب عن دور المتهمتين فلم يكن الدفع بهما في القضية جزافًا، بل كان مشفوعا بأدلة وقرائن لا تقبل الشك.

المتهمتان حملتا رقمي 16 و17 بأمر إحالة القضية الى محكمة جنايات أمن الدولة، وأوضحت التحقيقات التي استغرقت قرابة 10 أشهر، أن المتهمتين كانتا من بين المنضمين الأوائل للجماعة التي أسسها المتهم الأول مصطفى عبدالعال، بل وشاركتا مع 12 متهمًا آخرين في توفير ما يلزم بقية العناصر المستقطبة، ووفرتا لهم الملاذات الآمنة والسيارات والأموال والأسلحة النارية والذخائر والمقرات، والتي ظنوا أنها بعيدة عن أعين الأمن.

لم يقتصر دور "أمل وأروى" على ذلك بل كانتا من بين 4 متهمين سهلوا سفر 6 متهمين آخرين، بطريقة غير شرعية، إلى دولة ليبيا حيث انضموا إلى "داعش ليبيا" وتلقوا تدريبات عسكرية وتأهيلًا بدنيًا، إلا أن ذلك لم ينفعهم، وسقطوا في قبضة الأمن.

التحقيقات أفادت بأن "أمل وأروى" وباقي المتهمين، بدأوا نشاطهم الإرهابي منذ مطلع 2015 وحتى إبريل 2017، في محافظات الإسكندرية والقاهرة والجيزة وبني سويف والمنيا وأسوان وكفر الشيخ، وأسسوا جماعتهم قوامها الفكر التكفيري وأعضاؤها من الضآلين، وكشفت التحقيقات انهم ارتكبوا جريمتين إضافيتين احداهما لم تدخل حيّز التنفيذ وكانتا بطريق كفر الشيخ بلطيم، الأولى كانت سرقة بطاقات شحن هواتف محمولة ملك لإحدى الشركات، والثانية كانت التحضير للهجوم على محل مصوغات ذهبية مملوك لمواطن مسيحي بمدنية بيلا بكفر الشيخ.

وأوضحت التحقيقات أن الجرائم وقعت قبل أن يقبض الأمن على 47 متهمًا، مثلوا أمام الجنايات مطلع أغسطس العام الماضي، وأصدرت، أمس الخميس، أحكاما رادعة بحقهم.

عاقبت المحكمة 18 متهمًا بالسجن المؤبد، كما حكم على 41 آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، من بينهم “أمل وأروى"، فضلا عن معاقبة 6 متهمين أحداث بالسجن لمدة 5 سنوات، وببراءة أثنين مما أُسند إليهما.

 

 

نقلا عن الوطن








شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.