البحث

للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.. خليك فى العنب والتوت والكريز

منذ 11 شهر
November 9, 2018, 5:19 pm
للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.. خليك فى العنب والتوت والكريز

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن العنب والتوت والكريز تحتوى على "الأنثوسيانين" وهو صبغة موجودة في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات، وتساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند تناولها بكميات كبيرة.

 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر على حياة كثير من الناس في جميع أنحاء العالم، وفي الولايات المتحدة وحدها ، يعاني حوالي 84 مليون شخص من مشكلة في القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية WHO، فإن الأمراض القلبية الوعائية هي السبب الأول للوفيات على مستوى العالم ، كما أن إحدى الإستراتيجيات الرئيسية لخفض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية هي تشجيع الناس على اتباع نظام غذائي صحي.

وأشار الباحثون إلى أنه يجب أن يكون الكثير من الفواكه والخضراوات من المواد الغذائية الأساسية عندما يتعلق الأمر برعاية صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث تمتلئ هذه المواد الغذائية بالفيتامينات الأساسية.

وتشمل بعض أنواع الفاكهة ذات المحتوى العالي من "الأنثوسيانين" التالى: التوت والعنب البري، وبعض الكريز ، وبعض العنب، وتحتوي الباذنجان وبعض البطاطا الحلوة والملفوف الأحمر أيضًا على هذه المادة.

   

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

   















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.