البحث

ارتفاع عدد قتلى السيول والأمطار الغزيرة في الأردن

منذ 7 شهر
November 10, 2018, 11:26 am
ارتفاع عدد قتلى السيول والأمطار الغزيرة في الأردن

ارتفاع عدد قتلى السيول والأمطار الغزيرة في الأردن
 
أعلن الأردن، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المملكة، الجمعة، إلى 11 حالة وفاة.

وصرحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، في بيان، بأن "الأجهزة المعنية عثرت على أحد المفقودين المبلغ عنهم متوفيا، ليبلغ عدد ضحايا الحالة الجوية 11 وفاة"، مضيفة أن الأجهزة المعنية تمكنت من إنقاذ حياة اثنين من المواطنين المفقودين في منطقة الوالة والهيدان، غرب مدينة مادبا، التي تبعد (45 كم) جنوب غرب العاصمة عمان.

وأكدت غنيمات أن مئات من كوادر الدفاع المدني منتشرة ومستمرة بالبحث عن باقي المفقودين، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك اثنان مفقودان في منطقة مادبا، مشيرة إلى أن الجهات المعنية قامت بإخلاء أكثر من 1100 أردني، وبعض العائلات من جنسيات عربية يقطنون بالقرب من الوديان ومجاري السيول والأودية.

وبينت غنيمات أن العائلات المتضررة جرى تسكينها في المدارس القريبة، وعدد من المباني العامة والمساجد، معلنة في حصيلة أولية، مساء الجمعة، مقتل سبعة أشخاص جراء الأمطار الكثيفة والسيول.

وكانت مناطق لواء ذيبان في محافظة مادبا تعرضت لأمطار غزيرة، أمس الجمعة، شكلت سيولًا جارفة، وتسببت في انهيارات محدودة في وادي الوالة.

وكان قتل 18 أردنيا وثلاثة عراقيين، غالبيتهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية، في 25 أكتوبر الماضي، عندما جرفتهم سيول في منطقة البحر الميت، الواقعة على بعد (55 كلم غرب عمان)، حسبما أعلن الدفاع المدني الأردني.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.