البحث

مصطفى بكري يطالب بمحاكمة أردوغان .. تعرف على السبب

منذ 1 سنه
November 16, 2018, 7:19 pm
مصطفى بكري يطالب بمحاكمة أردوغان .. تعرف على السبب

مصطفى بكري يطالب بمحاكمة أردوغان تعرف على السبب

 

مصطفى بكري يطالب بمحاكمة أردوغان تعرف على السبب
 
قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه يجب محاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمام محكمة دولية لمخالفته الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية، وتنصته على القنصليةالسعودية.
ولفت بكري خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن ما نشرته صحيفة حريت التركية عن وجود تسجيلات لدى أنقرة تكشف 15 دقيقة مناقشات جرت بين أعضاء فريق الاغتيال عن طريقة قتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي قبل وصوله القنصلية السعودية، يؤكد أن  تركيا وضعت أجهزة تسجيل داخل القنصلية السعودية بالمخالفة لاتفاقية فيينا، مما يوجب محاكمة الرئيس التركي.
وأردف أنه رغم علم تركيا بنية قتل خاشقجي، إن لم يوافق على العودة إلى السعودية، إلا إنها سمحت لفريق الاغتيال بالدخول وسجلت له، لهذا فإن أردوغان وحكومته شريك أصيل في الجريمة، لأنهم كانوا على علم بها، وسجلوا مناقشات، مما يعني أنهم سهلوا تنفيذ الجريمة، ولم تحذر جمال خاشقجي.
وأشار إلى أن الحكومة التركية تركت الفريق ينفذون القتل دون تدخل، وسمعت تمزيق الجسد والاتصال بأحد الأتراك لدفنه، دون القبض عليه، وبالرغم من معرفتها بالجريمة تعمدت عدم وقف القتلة في المطار أثناء مغادرتهم، لأن لديها سيناريو خاص، للتشهير بالمملكة، فتركته يمر دون تدخل، وسعت لدى الولايات المتحدة لاستغلال القضية ضد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، على خلفية محاولات ترامب ابتزازه لخفض أسعار النفط. ، كما سعت لعقد صفقة حتى تسلم أمريكا المعارض التركي، فتح الله جولن.
 

 

هذا الخبر منقول من : الدستور
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.