البحث

بالفيديو .. بكري أردوغان شريك فى قتل خاشقجى ويجب محاكمته دوليا

منذ 10 شهر
November 16, 2018, 7:36 pm
بالفيديو .. بكري أردوغان شريك فى قتل خاشقجى ويجب محاكمته دوليا


بالفيديو بكري أردوغان شريك فى قتل خاشقجى ويجب محاكمته دوليا

 

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قناة الجزيرة وأخواتها تتناول قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، تجاه توجيه الاتهام إلى المملكة العربية السعودية في محاولة لتأكيد مصداقيتها ولكنها تناست بيان النيابة العامة السعودية توخي المصداقية كاملة.
وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»،  المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المملكة العربية السعودية بأوامر من خادم الحرمين الشريفين اتخذت القرار الصحيح بأن تكاشف العالم بما حدث وأن تضع القضية على الرأي العام كما وردت على لسان المتورطين.
وتابع مصطفى بكري أن صحيفة حرييت التركية، أوردت تصريح في غاية الأهمية والخطورة، أن التسجيلات التي لدى أنقرة تكشف 15 دقيقة مناقشة جرت بين أعضاء فريق الاغتيال في طريقة قتل خاشقجي بمقر القنصلية في تركيا وقبل وصول جمال خاشقجي.
وأشار الإعلامي بكري، إلى أن أردوغان وحكومته شريك أصيل في الجريمة لأنهم قاموا بتسجيل تفاصيل قتل خاشقجي قبل تنفيذها، وبذلك نفذت الجريمة ولم تحذر جمال خاشقجي قبل وصوله إلى مقر القنصلية السعودية، ولم يتحركوا وقت تنفيذ الجريمة أو محاولة منعها.
وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أن ما ذكرته صحيفة حرييت التركية، يحول مسار القضية، بأن تركيا وضعت أجهزة تسجيل داخل القنصلية السعودية وهو بالمخالفة لاتفاقية فيينا مما يوجب  محاكمة الرئيس التركي أمام محكمة دولية لمخالفته لكافة الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية.
وطالب مصطفى بكري بضرورة محاكمة أردوغان أمام جهات التحقيق السعودية وفي حالة عدم قبوله يتم رفع الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية بوصفه شريك في جريمة هدفها اغتيال مواطن سعودي داخل القنصلية السعودية بتركيا.

https://youtu.be/cmgd4kmbjxo

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.