البحث

بكري يرد .. تقرير المخابرات الأمريكية عن قضية خاشقجي مُضلل وكاذب

منذ 7 شهر
November 17, 2018, 11:05 am
بكري يرد .. تقرير المخابرات الأمريكية عن قضية خاشقجي مُضلل وكاذب

بكري يرد تقرير المخابرات الأمريكية عن قضية "خاشقجي" مُضلل وكاذب
 
قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن تقرير المخابرات الأمريكية حول تورط الأمير محمد بن سلمان في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقنجي، غير صحيح ويفتقد إلى الدلال التي يمكن الاعتماد عليها، مؤكدًا أنه مضلل وكاذب

وأضاف: " جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي استبعد منذ عدة أيام تورط الأمير محمد بن سلمان في جريمة مقتل جمال خاشقجي".

وأشار: "الحقيقة أن الدلائل التي ساقتها الاستخبارات الأمريكية تستند إلى دلائل لا يمكن أن تشكل دليلا حقيقا على هذا الادعاء، فالقول بأن بن سلمان هو الذي يسيطر على الأجهزة الأمنية ولا أحد يستطيع تنفيذ عمل بهذا الحجم دون التشاور معه، مردود عليه بما قاله توني بلير ودونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق وكولن باول وزير الخارجية الأمريكية الأسبق، من أنهم تعرضوا جميعا لتضليل المخابرات الأمريكية والبريطانية على أساس وجود أسلحة دمار شامل في العراق، ثبت كذبها بعد ذلك، كيف نصدق هذا ونكذب ذاك، كيف ننفي عدم علم بن سلمان بواقعة القتل، ونصدق تضليل أجهزة الاستخبارات الأمريكية لكبار المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين عن وجود أسلحة دمار شامل بالكذب والتضليل".

وأكد أن الحديث عن أن التسريبات التركية التي تشير إلى أن خاشقجي قتل بعد دقائق من دخوله القنصلية، أمر لا يحمل اتهاما لابن سلمان، كما أن الاستناد إلى الاتصال الذي جري بين ماهر المطرب قائد عملية القتل وبين سعود القحطاني مستشار الأمير محمد والذي قال فيه "اخبر رئيسك بأن المهمة أنجزت"، لا يشير من قريب أو بعيد إلى تورط الأمير محمد بن سلمان.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.