البحث

مصر للطيران تسيير 10 رحلات متأخرة.. وعودة حركة الملاحة لطبيعتها

منذ 9 شهر
November 18, 2018, 1:09 pm
مصر للطيران تسيير 10 رحلات متأخرة.. وعودة حركة الملاحة لطبيعتها

قالت مصادر بشركة مصر للطيران، إن حركة الملاحة الجوية عادت لطبيعتها، وتم إنهاء إجراءات إقلاع جميع الرحلات المتأخرة، البالغة 10 رحلات، موكدا أن معدلات التأخير تتراوح بين 60 و120 دقيقة، مشيرة إلى أنه تم الدفع بعدد كبير من المنسقين ومسؤولي العلاقات العامة لمساعدة الركاب وتقديم كافة المساعدات لهم.

وأكدت مصادر خاصة بمطار القاهرة الدولي، أن الحركة الجوية بالمطار شهدت انتظامًا كبيرًا في عمليات إقلاع وهبوط الرحلات التجارية والدولية والداخلية، ولم يتلقَ برج المراقبة الجوية أى إخطارات من جانب شركات الطيران العاملة بالمطار، تفيد بتأخر أو إلغاء أي رحلات حتى الآن.

وقامت السلطات الأمنية بميناء القاهرة الجوي بتسهيل وتيسير إجراءات سفر ووصول كافة الوفود الركابية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعاونة وإدارتي العلاقات العامة بشركتي ميناء القاهرة الجوي ومصر للطيران، حيث تواصل الأجهزة الأمنية إجراءاتها لتأمين المطارات وتنفيذ خطة وزارة الداخلية في إجراءاتها لضمان سلامة ركاب الطائرات، وتم دعم جميع المطارات بأجهزة إلكترونية حديثة مرتبطة بغرفة عمليات في كل مطار والاتصال المباشر بمركز معلومات وزارة الداخلية على مدى الساعة للتنبيه والتصرف مع أي حدث غريب يظهر على شاشات غرفة العمليات بمبنى وزارة الداخلية.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الوطن" تشديد الإجراءات الأمنية بالمطارات خصوصا الرحلات الداخلية، من خلال التأكيد على دخول جميع الركاب من البوابات الإلكترونية وتفتيشهم إلكترونيا، خلال مراحل دخولهم المطار حتى دخول الطائرة.

وتابعت المصادر: "تم التأكيد على ضرورة مرور جميع الحقائب على الأجهزة الإلكترونية وتنفيذ خطة التأمين على قرية البضائع جيدا وتفتيش جميع العاملين ذاتيا قبل الدخول إلى الدائرة الجمركية".

كانت وزارة الطيران المدني أعلنت، صباح اليوم، تعطل أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب بمبنيى الركاب رقم 2 و3 ومبنى الرحلات الموسمية، بسبب وجود عطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه، ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار "check in"، مؤكدة أنه تم على الفور تشكيل فريق عمل مكون من جميع الجهات الفنية المتخصصة للتعامل مع الموقف وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب.

وكانت سلطات مطار القاهرة اعتذرت عن أي تأخير قد تسبب للركاب بسبب العطل الفني الطارئ.


هذا الخبر منقول من : الوطن















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.