البحث

​خطوات قليلة للعناية ببشرتك لا تحتاج إلى جهد كبير اجعليها عادتك اليومية

منذ 7 شهر
November 24, 2018, 12:50 pm
​خطوات قليلة للعناية ببشرتك لا تحتاج إلى جهد كبير اجعليها عادتك اليومية

يرى الكثير من خبراء التجميل والعناية بالبشرة أن معيار الجمال الرئيسي للمرأة يبدأ من بشرتها، ومدى اهتمام المرأة ببشرتها، فالجمال كما الثقافة نسبي ومتفاوت من امراة لأخرى، فإليك سيدتي خطوات قليلة لا تحتاج إلى جهد فلا تتكاسلي واجعليها عادتك اليومية أو الأسبوعية:

تنظيف الجسم

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن فهو يؤدي إلى جفاف جسدك، وظهور القشور وبالتالي الخشونة بالملمس، فالماء الساخن يفقد الجسد الزيوت الأساسية الموجودة بالجلد والتي يحتاجها الجسد، وكذلك يؤدي الماء الساخن إلى ترهل الجسد مع مرور الأيام، حاولي قدر الإمكان التعود على استخدام الماء الفاتر فهو لن يضرك أبدا ويشد الجسم وينشط الدورة الدموية.

كذلك لا تطيلي فترة استحمامك أي لا تقفي كثيرًا تحت الماء حاولي اختصار حمامك قدر المستطاع، ولا ينصح بذلك يوميًا وإنما يكفي مرة كل إسبوعين.

غسول الجسم 

بعض السيدات تختار الغسول دون النظر أو الاهتمام بمكوناته لذلك عودي نفسك على قراءة المكونات ومعرفة ما تستخدميه، ويفضل استخدام اكثر من نوع وروائح مختلفة من باب التغيير والتنويع.

مثلا أن يكون الشاور الصباحي لك برائحة الحمضيات أو الروائح الجميلة التي تبقي جسمك معطر طوال اليوم إما الشاور المسائي يتم اختياره برائحة مهدئه مثل اللافندر أو البابونج، أو مثلا إذا أردتي شاور ينشطك فاستخدمي الشاور الذي يحتوي على رائحة النعناع او الروز ماري أي اختيار المكونات التي تحتوي على المهدئات التي تساعد على الاسترخاء، يتم اختيار غسول الجسم المناسب حسب نوع البشرة.

الجلد الحساس:

وهي التي تعاني الإحمرار والتحسس الزائد من بعض المنتجات يفضل استخدام الغسول ذات التركيبة الخفيفة والطبيعية مثل الصبار والشوفان أو فيتامين E.

الجلد الدهني: 

يتم عادة اختيار الغسول المركز لتخليص الجسم من الزيوت خاصة في فصل الصيف و يتم اختيار المنتجات التي تحتوي على حوامض. 

الجلد الجاف: 

يكون الغسول الخاص به عادة تحتوي زيوت ومرطبات للمحافظة على رطوبة الجلد ومنع القشور لا سيما في فصل الشتاء حاولي اختيار الغسول التي تحتوي زيت الزيتون.

الجلد العادي أو المختلط:

يتم اختيار الغسول المعتدلة التي تنظف المسامات دون جفافها.

 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.